صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المجالي: لا لفعاليات لجماعات خارجية بالأردن

0

اكد وزير الداخلية حسين هزاع المجالي انه لن يسمح لأي جهة او جماعة بتنظيم اي نشاطات او فعاليات عامة على الاراضي الاردنية نيابة عن جماعات خارجية تفرض اجندتها على الدولة الاردنية.

وقال المجالي في تصريحات صحافية اليوم الخميس، ان هناك تشريعات وقوانين تضبط عمل التجمعات العامة والمهرجانات واولها الترخيص القانوني للجهة المنظمة للمهرجانات او التجمعات وعمليات التمويل الخارجي وذلك بما يتماشى مع الاطر التشريعية والقانونية المعمول بها، مؤكدا انه لم تتقدم اي جهة حتى الان بطلب الى الوزارة او الجهات المختصة لإقامة احتفاليات او فعاليات.

واضاف، ان الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير هي حقوق اصيلة ومصانة للمواطن الاردني بموجب الدستور شريطة انسجامها وتطابقها مع النصوص الدستورية والقانونية النافذة، مشيرا الى الكثير من الحراكات والمهرجانات التي جرى تنظيمها خلال الفترات الماضية ولم تتعرض لأي مضايقات من قبل جميع اجهزة الدولة لعدم مخالفتها للقوانين او مساسها بالأمن والنظام العام.

وجاءت تصريحات المجالي عقب تناقل بعض وسائل الاعلام معلومات مفادها قيام ما يسمى بجماعة الاخوان المسلمين بتنظيم احتفالية يوم الجمعة الموافق للأول من الشهر المقبل بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها بناء على الدعوات الموجهة منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.