صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ثغرة أمنية في 600 مليون هاتف من سامسونغ

0

كشفت إحدى الشركات الأمنية ثغرة في لوحات المفاتيح المصممة من قبل شركة “سويفت كي”، المثبتة على مجموعة كبيرة من هواتف سامسونغ الذكية، بحسب تقارير صحفية.

وأكدت شركة “ناو سكيور” المتخصصة في مجال الحلول الأمنية على وجود ثغرة في لوحة المفاتيح تجعل أكثر من 600 مليون هاتف ذكي لسامسونغ عرضة للاختراق، وفق ما أورد موقع “ZDNet”.

وأوضحت الشركة أن الثغرة قد تسمح للمخترق بالوصول والتحكم في العديد من أدوات الهاتف مثل أداة تحديد المواقع والكاميرا والميكروفون، مع إمكانية تثبيت تطبيق خبيث على الجهاز، إلى جانب قدرته على التنصت على المكالمات والاطلاع على الرسائل النصية، وحتى إمكانية الوصول إلى جميع البيانات الشخصية للمستخدم مثل الصور.
وحسب الموقع تتواجد الثغرة الأمنية في أجهزة سامسونغ غالاكسي الحديثة (إس6 وإس 5 وإس 4 وإس 4 ميني)، بحسب الشركة.

ووفقا لتقارير صحفية فإن “ناو سكيور” أبلغت سامسونغ بالثغرة منذ ديسمبر 2014، وبالفعل قامت سامسونغ بتوفير ملفات خاصة لإصلاح الثغرة عبر مجموعة من شركات تشغيل خدمة المحمول، لكن انتشار هذه العائلة من الهواتف في أكثر من 100 دولة حول العالم يزيد من احتمالات استغلالها من قبل الهاكرز مستقبلا.

وبدورها أصدرت شركة “سويفت كي” بيانا توضح فيه أن الثغرة توجد فقط في الإصدارات الخاصة بأجهزة سامسونغ المثبتة بشكل مسبق على هواتف غالاكسي، مؤكدة أن تطبيقاتها المتوافرة على متجري “غوغل بلاي” و”أب ستور” تخلو من هذه الثغرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.