صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تونس.. رفع حظر السفر عن ابنة بن علي

0

قالت وكالة الأنباء التونسية إن القضاء رفع حظر السفر عن ابنة الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، الذي كان مفروضا عليها منذ سنوات على خلفية محاكمتها بقضية الحصول على قطعة أرض بطرق غير شرعية.
ونقلت الوكالة عن رئيس فريق الدفاع عن المتهمة، المحامي لمجد النقاطي، قوله “تم اليوم الثلاثاء الحكم برفع تحجير السفر عن درصاف بن علي ابنة الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي وزوجة سليم شيبوب..”.
وأضاف النقاطي أن الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية العسكرية قضى، في المقابل، “بتأمين مبلغ قيمته 274 ألف دينار ثمن الأرض موضوع القضية المرفوعة ضدها”.
وكشف أن “هيئة الدفاع غير راضية عن الحكم بمبلغ التأمين الصادر اليوم عن المحكمة الابتدائية العسكرية بالنظر إلى أن أملاك درصاف بن علي وعائلتها مازالت مصادرة”، معلنا أنه “سيتم تقديم طلب مراجعة لإعفاء المتهمة من تطبيق الحكم المتعلق بالتأمين”.
وقالت الوكالة إن درصاف بن علي تواجه “حكما بتحجير السفر منذ سنوات رغم تقديمها ملفا طبيا قصد تمكينها من العلاج في الخارج إثر تعكر حالتها الصحية”.
وكان النقاطي أوضح في تصريح سابق لوكالة الأنباء أن “موكلته قامت منذ سنة 2011 بإعادة قطعة أرض تابعة لديوان الاراضي العسكرية كان والدها الرئيس الأسبق.. منحها لها وأحيلت بموجبها على القضاء العسكري وفق الفصل 96 من المجلة الجزائية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.