صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاحتلال يغلق المسجد الأقصى لليوم الثالث

0

لليوم الثالث على التوالي تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المسجد الأقصى المبارك وتمنع دخول المسلمين إليه، كما تمنع رفع الآذان فيه.

وأوضحت وكالة “معاً”، أن عشرات المقدسيين توجهوا لأداء صلاة فجر اليوم في الأقصى، إلا أن الاحتلال منعهم من ذلك لمواصلة إغلاقه بالكامل ونشر الحواجز الحديدية على مداخله ومداخل القدس القديمة.

وأوضح المصلون أنهم أدوا صلاة الفجر عند أقرب نقطة إلى الأقصى تمكنوا من الوصول إليها، فمنهم من تمكن من الوصول إلى بوابات البلدة القديمة ومنهم عند الأحياء خاصة حي وادي الجوز القريب من المسجد، فيما تمكن أهالي البلدة القديمة من آداء الصلاة على بوابات الأقصى المغلقة.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف أن مخابرات الاحتلال تجري اتصالات مع مجموعة من حراس المسجد الأقصى المبارك وتطالبهم بعدم الحضور إلى الأقصى اليوم الأحد.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو قرر في ساعة متأخرة من مساء أمس، إعادة فتح المسجد الأقصى اليوم الأحد، أمام المصلين والمستوطنين والسياح الأجانب.

كما وقرر نتانياهو وضع بوابات إلكترونية وتركيب كاميرات مراقبة خارج المسجد الأقصى تتمكن من متابعة ما يحدث بالدخال.

وفرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقاً شاملاً على المسجد الأقصى منذ صباح الجمعة عقب عملية اشتباك مسلح استشهد خلالها ثلاثة شبان من أم الفحم وقتل شرطيين إسرائيليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.