صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

مجموعة EAT للمطاعم والأكاديمية الملكية لفنون الطهي تسدلان الستار على مسابقة “Create A Recipe To EAT” الأولى من نوعها في الأردن

0 0

أعلنت مجموعة EAT للمطاعم والأكاديمية الملكية لفنون الطهي عن وصول مسابقة “Create A Recipe To Eat” التي أطلقت في نيسان أبريل الماضي إلى محطتها الأخيرة حيث سيقوم الطلاب المتأهلون للمرحلة النهائية بإعداد الوصفات التي شاركوا بها في المسابقة في الفعالية الختامية التي ستقام في مقر الأكاديمية يوم السبت الموافق 22 تموزأيلول وسيعلن من خلالها عن الفائز في المسابقة.

وعملت لجنة التحكيم المشكلة من خبراء في مجال الطهي من الطرفين خلال الفترة الماضية على اختيار الوصفات الأكثر تميزا من بين جميع الوصفات التي قدمها طلاب الأكاديمية.

وهدفت المسابقة إلى إتاحة الفرصة لطلاب الأكاديمية لابتكار أطباق جديدة وإضافتها إلى إحدى قوائم الطعام الخاصة بالمطاعم التابعة لمجموعة EAT حيث سيحصل الفائزون على فرصة لإضافة طبقهم إلى قائمة الطعام بالإضافة إلى فرصة للعمل في أحد مطاعم المجموعة.

وتعد هذه المسابقة الأولى من نوعها في الأردن كما أنها تتسق مع مساعي مجموعة EAT المستمرة لتحسين واقع قطاع المطاعم وخدمات الضيافة في الأردن وتمكين الكفاءات الأردنية في هذا القطاع من أن تحظى بفرصة مستمرة لتطوير مهاراتها.

وشهدت المسابقة إقبالا كبيرا من طلاب الأكاديمية الحاليين، والخريجين، والمتدربين الذين اعتبروا هذه المسابقة فرصة لهم لصقل مهاراتهم التي اكتسبوها في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي التي تعد واحدة من أبرز المؤسسات في الأردن والمنطقة في هذا المجال.

وتنوعت الأطباق المشاركة في المسابقة حيث حرص بعض الطلاب على إضافة لمستهم الخاصة على أطباق عربية معروفة فيما عمل البعض الآخر على المشاركة بوصفات من المطابخ العالمية مضافٍ لها عناصر مبتكرة من مطبخنا العربي.

وأعربت مديرة التسويق في مجموعةEAT للمطاعم ياسمين الزبن عن فخرها بوصول المسابقة إلى مرحلتها النهائية قائلة :”فخورة جدا بأن مجموعة EAT أسهمت في إتاحة الفرصة للطلاب لابتكار وصفات مميزة ومختلفة وتجلى ذلك من خلال الوصفات المبتكرة التي شارك بها الطلاب جميعهم وليس فقط المتأهلين للمرحلة النهائية”.

وأضافت :”نتطلع إلى الحدث الختامي الذي سيسفر عن موهبة جديدة في عالم الطهي في الأردن وفخورة منذ الآن بأن تكون جزءا من مطاعمنا فقد ظهر بوضوح المستوى المتميز لطلاب الأكاديمية”.

من جهة أخرى أوضح مدير العمليات في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي جاك روسيل أن الطلاب المتأهلين للمرحلة النهائية لديهم فرصة ذهبية لإظهار مهاراتهم الفعلية أمام لجنة التحكيم قائلا :” قيام الطلاب بتحضير وصفاتهم أمام اللجنة يعد تحديا ذهبيا لهم كي يعززوا قدرتهم على الاستجابة السريعة والتصرف بحرفية أثناء المواقف المختلفة مشيرا إلى أن عوامل عدة ستلعب دورا في تقييم الأطباق وهي؛ المذاق، والشكل، وحسن التصرف، والقدرة على إعداد طبق متكامل في الوقت المتاح”.

وتوجه بالشكر إلى مجموعة EAT للمطاعم على إتاحة هذه الفرصة للطلاب معربا عن أمله في إبرام المزيد من اتفاقيات الشراكة مع المجموعة في المستقبل.