صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

ماذا ينتظر المستخدمون من آيفون 8 المقبل؟

0 8

فى خريف كل عام ينتظر العالم حدثًا مهمًا يعقد فى الولايات المتحدة الأمريكية وبشكل خاصة بولاية كاليفورنيا داخل مقر شركة أبل، حيث يتم الكشف رسميًا عن النسخة الجديدة من هاتف الآيفون الذى أحدث طفرة فى صناعة الهواتف المحمولة منذ 10 سنوات، ولكن هذا العام الاهتمام أكبر بكثير من كل مرة، خاصة أن الجهاز الجديد سيأتى احتفالا بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق أول آيفون فى العالم، وقررت أبل أن يكون آيفون 8 جديدًا من نوعه بفضل مجموعة من المزايا التى لم يضمها أى جهاز آخر، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية انتشرت التسريبات الخاصة بالجهاز، ولكن على مدار الأسابيع القليلة الماضية كان هناك بعض المزايا المؤكدة بفضل كشف أبل بالخطأ عن البرامج الثابتة لهاتفها المقبل، وتمكن المطورين من معرفة بعض المواصفات.

تصميم من الحافة للحافة

تصميم هاتف آيفون 8 المقبل لكن يحمل الشكل السابق، بل سيأتى مع شاشةOLEDكبيرة الحجم قد يصل حجمها إلى 7 بوصة من الحافة للحافة أى بدون أى إطارات داخلية كالتى توجد داخل الأجهزة الحالية، أما الجهة الخلفية ستكون من الزجاج وليس البلاستيك، وليس هذا فقط بل أن زر الـhomeلن يكون موجود بل سيتم دمجه أسفل الشاشة ليعمل بمجرد اللمس وليس الضغط.

التعرف على ملامح الوجه

من المرجح أن يكون هاتف آيفون 8 المقبل من أبل يضم مزايا تسمح للمستخدم بفتح الهاتف من خلال ملامح وجهه بدلاً من بصمة الإصبع، أو ستكون ميزة إضافية اختيارية بجانب بصمة الإصبع التى كانت متاحة منذ هاتف آيفون 5، وهذه الميزة الجديدة تم رصدها من خلال مستشعر إضافى داخل الكاميرا الأمامية.

كاميرا آيفون 8

أبل أضافت لهاتف آيفون 7 بلس الحديث كاميرا خلفية مزدوجة، ونفس الكاميرا ستكون متاحة مع هاتف آيفون 8 المقبل، بالإضافة إلى أنها ستكون مدعومة بعدد آخر من المزايا التى تساعد فى تصوير الأشياء بشكل أكثر احترافية، إذ سيضم الهاتف وضع مخصص لتصوير الحيوانات والطعام والعديد من الأشياء الأخرى، بالإضافة إلى كاميرا أمامية مخصصة لصور السيلفى بدقة عالية.

نسخ آيفون 8

تقول التسريبات إن آيفون المقبل سيأتى فى ثلاثة أشكال، وهى آيفون 7s، وآيفون 7sبلس، وآيفونx، وسيكون لها تصميم متشابه ولكن مع مواصفات وأسعار متفاوتة، وسيصل سعر النسخة المميزة إلى 1400 دولار أمريكى وهذا بفضل مزاياه الفريده، أما نسخة آيفون7sو7sبلس سيكون أسعارهم مماثلة لأحدث هواتف متاحة حاليًا فى الأسواق من أبل.

الشحن اللاسلكى

بسبب مشكلات سرعة نفاد بطارية هواتف الآيفون والحاجة المستمرة لوجود شاحن، قررت أبل أن يأتى آيفون 8 مع ميزة الشحن اللاسلكى التى تمكن المستخدم من شحن هاتفه عن بعد دون الحاجة إلى أسلاك إضافية.

نظام التشغيل

سيتم تشغيل جميع أجهزة آيفون الثلاثة مع نظام التشغيلios 11، وهو البرنامج الذي تم الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر أبل للمطورين في جميع أنحاء العالم فى شهر يونيو الماضى، وتستخدم أبل عادة حدث سبتمبر لإظهار بعض التطبيقات التى تم تطويرها لنظام التشغيل الجديد.

وهناك أيضًا فرصة أن يتم الكشف عن إصدار جديد من ساعة “أبل ووتش” الذكية، وسيتم تزويدها ببعض القدرات الإضافية، إذ من الممكن أن تكون الساعة قادرة على إجراء مكالمات دون الحاجة إلى الهاتف، وهذا وفقًا لبراءة اختراع حديثة حصلت عليها الشركة.

موعد طرح آيفون 8

تم الإعلان عن آيفون 7 في حدث يوم 7 سبتمبر 2016، وتم الإعلان عن آيفون 6sفي 9 سبتمبر 2015، كما كشفت أبل عن آيفون 6 في 9 سبتمبر 2014، أما إيفونs5 وc5 كان في 10 سبتمبر 2013.

وتميل شركة آبل إلى تفضيل يومي الثلاثاء والأربعاء في فعالياتها، لأن ذلك يمنحها أسبوعا ونصفا بين الكشف عن الهاتف الجديد وبيعه، ما يتيح للمراجعين المبتدئين فرصة لإصدار أحكامهم.

ولذلك، من المرجح أن يتم إطلاق آيفون 8 في 5 أو 6 سبتمبر المقبل، أو ربما بعد أسبوع في 12 أو 13 سبتمبر، على أن يكون متوفرًا للبيع عبر متجر الشركة والأسواق فى الأسابيع التالية.