صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

رئيس واعضاء مجلس المحافظة يزورون المفرق التنموية.

0 5

قام رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخوارشيدة واعضاء المجلس بزيارة الى منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية التقوا خلالها بمدير عام شركة تطوير المفرق المهندس نايف البخيت والذي قدم شرحا مفصلا حول واقع الاستثمارات المتوفرة في المنطقة وحجم المشاريع الاقتصادية المنجزة والتي قيد التنفيذ.
وبين المهندس البخيت ان عدد المشاريع الاستثمارية المتوفرة حاليا بلغت 34 مشروعا منها مصانع مقامة وبعضها قيد الانجاز والتي استطاعت ان توفر فرص العمل لابناء المنطقة وبنسبة 80 بالمئة عمالة محلية.
وأشار الى ان مجلس الوزراء وافق مؤخرا على انشاء ميناء بري في محافظة المفرق وسيكون الميناء الانطلاقة للمساهمة في اعادة اعمار سوريا والعراق اضافة الى توفير فرص عمل مناسبة لابناء المنطقة موضحا الجهود المبذولة من قبل الجميع لغايات توفير الحوافز المشجعة للاستثمار وزيادة اعداد المشاريع الاستثمارية للمنطقة .
واضاف المهندس البخيت الحرص على استمرارية التواصل مع مجلس محافظة المفرق للعمل الموصول لخدمة ابناء المحافظة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنطقة وفي مختلف المجالات وخصوصا في التدريب والتأهيل للعمالة المحلية .
رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخوارشيدة اكد مم جانبه اهمية هذه الجولات والزيارات الميدانية والتي جاءت ضمن برنامج عمل المجلس للاطلاع على أرض الواقع للمشاريع الخدمية والتنموية التي من شأنها ان تسهم في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة تعود بالفائدة على المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة وفي مختلف المجالات.
وأشار اخوارشيدة الى ان المنطقة التنموية جاءت بمكرمة ملكية سامية لأهالي محافظة المفرق لغايات تعزير برامج التنمية وتشغيل العمالة المحلية وتوزيع مكاسب التنمية على ابناء محافظة المفرق مؤكدا اهمية دعم المنطقة والعمل كفريق واحد مع مسؤولي المنطقة واصحاب المصانع لتحقيق الاهداف المنشودة ووفق رؤية واضحة سيعمل المجلس على تنفيذها.
المستثمر الدكتور محمد ابو دلبوح ثمن من جانبه هذه االغتة مم قبل المجلس لزيارة المنطقة ومصنع الأدوية والذي كان من المشاريع الناجحة والتي وفرت فرص عمل مناسبة للاردنيين ومن ابناء محافظة المفرق اضافة الى المزايا والحوافز المقدمة والبنية التحتية المتوفرة لإقامة المشاريع الاستثمارية والاقتصادية المساهمة في تعزيز مسيرة التنمية في المفرق.
وفي ختام اللقاء الذي حضره مدير وحدة التنمية المحافظ احمد العجلوني جرى حوار ونقاش موسع قدم خلالها اعضاء مجلس المحافظة بعض المقترحات والمطالب المساهمة في معالجة نسبة البطالة والفقر في المحافظة والمشاريع التنموية اللازمة لخدمة المجتمعات المحلية وتشغيل العمالة المحلية وتوزيع مكاسب التنمية على ابناء محافظة المفرق.