صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة

0 5

أكد خبراء تغذية وجود مغالطات كبيرة حول الكثير من الأطعمة التي تروج في الأسواق، والتي تعتبر مضرة بالصحة وهي بسعرات حرارية مرتفعة.

تعرفوا إلى هذه الاطعمة، وفقاً لموقع Cosmopolitan:
– عرق السوس: يحذر خبراء التغذية من تناول السكريات والأطعمة التي تحتوي على عرق السوس والجيلي الملون والمغطى بالسكر، والتي تكون سريعة الاستهلاك ومحببة للأطفال والكبار، إلا أنها مضرة بالصحة وتحتوي على سعرات عالية جداً.
– أطعمة الدايت: يحذر العديد من خبراء التغذية من الأطعمة الغذائية المصنفة للريجيم، والتي يروج لها على انها خالية من الدهون او منخفضة الدهون، وخالية من المحليات الاصطناعية التي تضر بصحة الامعاء، ويؤكدون انها يمكن أن يكون لها مفعول عكسي وتزيد الرغبة أكثر على تناول الحلو.
– المشروبات الغازية: يرى أغلب خبراء التغذية أن المشروبات الغازية من السموم التي تدخل الجسم وتضره، مشددين على أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر ومزيج من العديد من المكونات الاصطناعية والكافيين المضرة بالصحة.
– الكاتشاب: يمنع العديد من الأطباء إضافة التوابل على الأطعمة، لأنها تساعد في فتح الشهية وتزيد كمية الأكل. وهناك من يمنع تناول الكاتشاب لانه مليء بالسكر والطماطم المحلاة للحفاظ عليهالفترة طويلة في المواد الحافظة.