صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘بداية اربد’ تبطل جزئياً نتائج مجلس محلي سال

0

قال المستشار القانوني للهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة، إن محكمة بداية إربد أبطلت جزئياً نتائج الانتخاب في مجلس محلي سال التابع لبلدية إربد الكبرى.

وأشار إلى ان قاضي محكمة بداية إربد سامر الغزاوي أصدر اليوم الأربعاء، قراراً أتم بموجبه قبول الطعن المقدم من المدعي طه أحمد العبابنة، وبالتالي إبطال انتخاب وإلغاء فوز المستدعى ضدها آيات العمري بالنتائج النهائية للانتخابات مجلس محلي سال التابع البلدية لبلدية إربد الكبرى.

وقررت المحكمة، وفقاً للقطاونة، تثبيت انتخاب وفوز المدعي طه أحمد محمود العبابنة، بحيث يكون ترتيبه ضمن الفائزين في المجلس محلي سال الرابع.

كما قررت المحكمة إبطال انتخاب والغاء فوز المدعى عليها نسرين عبد الله العبابنة بالنتائج النهائية للانتخابات البلدية لبلدية اربد الكبرى/ مجلس محلي سال على الفوز بالتنافس بهذا المجلس وتثبيت انتخابها وفوزها على المقعد المخصص للنساء في المجلس المحلي، كونها أصبحت من اعلى الحاصلات على عدد من الأصوات من غير الفائزات بالتنافس المباشر، وبحيث تبقى المراكز القانونية لباقي المرشحين كما وردت بقرار الهيئة المستقلة للانتخاب.

وسبق للمحكمة ذاتها ان قررت اجراء الخبرة الفنية على أحد صناديق الاقتراع المدعى عليها بحدوث خطأ في كتابة محضر فرز الأصوات، حيثُ وردت نتائج تقرير الخبرة التي تفيد بان المدعى عليها نسرين عبابنة قد حصلت على 248 صوتاً بالصندوق رقم 229، وليس 448 صوتاً كما ورد في محضر فرز صندوق الاقتراع خلافاً للواقع.

وأكد القطاونة ان هذا القرار يعتبر قطعيا ولا يجوز الطعن به بأي طريق من طرق الطعن العادية أو غير العادية، وان الهيئة ستعمل وفور تبلغها بقرار المحكمة بشكل أصولي بنشر القرار في الجريدة الرسمية استناداً لأحكام المادة رقم 61 من قانون البلديات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.