صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

المصري وعناب يفتتحان معرض ‘صور من عبق الماضي والحاضر’ في ام الجمال

0

برعاية وزير البلديات المهندس وليد المصري و وزيرة السياحية والآثار لينا عناب تم اليوم الاثنين افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية بعنوان “صور من عبق الماضي والحاضر” للمصورة غزوه متروك العون في منطقة ام الجمال الأثرية والذي تم تنظيمه ضمن فعاليات المفرق مدينة الثقافة الأردنية لعام 2017.

المصورة غزوة العون اشارت الى ان المعرض هو ثالث معرض لها خلال تجربتها مع التصوير الفوتوغرافي والتي تركز فيها على جمالية المكان والزمان بالإضافة للإنسان في البادية الأردنية

وثمنت العون دور وزارة الثقافة في تشجيع المواهب خصوصا في مناطق البادية الأردنية ومتمنية على وزارة الثقافة ان يتم تحويل التراث المحكي في مناطق البادية إلى مكتوب المحافظة عليه وعلى الهوية الأردنية.

واضافت العون ان المعرض ضم أكثر من 47 صورة فوتوغرافية التي توثق جمالية المكان والزمان والانسان في منطقة البادية خصوصا ام الجمال وضم المعرض ركن زهرة لاجئ.

وحضر الافتتاح محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي ومتصرف البادية الشمالية الشرقية الدكتور مالك خريسات ورئيس بلدية ام الجمال الجديدة حسن الرحيبة ورئيس بلدية المفرق الكبرى بالوكالة سامي بصبوص وعدد من مدراء الدوائر المعنية و المهتمين في الجانب الفني والثقافي .