صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

هواوي ميت 10 اول جهاز في العالم يدعم تقنية 4G/LTE للشريحتين

0 36

ميت 10 جاء أفضل بتصميم أفضل بكثر من الإصدارات التي سبقته، من حيث الشاشة التي أصبحت أطرافها صغيرة للغاية، وهذا الشي يعد امرا رهيبا لان حجم الجهاز أصبح معقولا بالرغم من ان حجم الشاشة 6 انش

اما التصميم من الخلف، فقد أصبح ذا منظر جميل وذلك لأنه أصبح من الزجاج بدلا عن الالمنيوم، وسط وجود خط بالخلف مع الكاميرا اذ أنك لا تستطيع الحس فيه وحتى إذا مررت اصبعك عليه الامر الذي اضفى جمالا على الجهاز.

لقد قدمت هواوي جمالا كبيرا في جهاز ميت 10 مقارنة بالإصدارات التي سبقته.

ان مصنوعيه الجهاز من الزجاج في خلفيته تجعله متقبلا للبصمات بشكل كبير جدا خصوصا اذ كان لونه فضي، لكن الشي الرهيب ان هواوي وفرت مع الجهاز “كفر”.

وطبعا أطراف الجهاز جاء تصميمها من الالمنيوم كالعادة، وان كان المستخدم يتساءل حول وجود مدخل السماعة، نعم لازال موجود مدخل السماعة في ميت 10.

ويدعم الجهاز شريحتين، اذ ان هواوي تقول ان ميت اول جهاز في العالم يدعم تقنية 4G/LTE للشريحتين بالنسبة للمكالمات والتصفح.

وبالنسبة للبصمة، فقد أصبحت البصمة في جاهز ميت 10 بالأمام، اذ ان هواوي في كل جهاز جديد لها تتفنن بموضوع البصمة، حيث تميز ميت 10 بسرعة كبيرة بالنسبة لفعالية البصمة، اذ ان لمسة واحدة سريعة يتقبلها الجهاز مباشرة ويقرا حركة الاصبع.

وإزالة هواوي في ميت 10 زر العودة، لكن وفرت الشركة أكثر من طريقة للتفاعل مع الجاهز، حيث مكنت المستخدم التحكم بالجهاز من خلال زر البصمة او طرق بديلة أخرى، ووفرت هواوي في ميت 10، زر جديد “افتراضي” يستطيع المستخدم استعماله لأغراض الرجوع.

وبالعودة الى الشاشة، فان شاشة هواي ميت 10 أطرافها صغيرة بنوع LCD بدقة 1080 افتراضيا، الا ان المستخدم يستطيع تغيير دقة الشاشة بحسب ما يراه مناسبا من خلال الاعدادات.

وركزت هواوي في ميت 10 على الذكاء الاصطناعي من حيث المعالج والجهاز ككل.

ويركز الذكاء الاصطناعي في هواوي ميت 10 على ثلاثة أمور أساسية:

أولا: الأداء من حيث ان سرعة الجهاز العالية جدا

ثانيا: أداء أفضل للبطارية بحيث يستهلك 50 ضعف اقل من السابق، وسط ارتفاع قوة الجهاز 25 ضعفا.

وثالثا: الكاميرا، اذ للذكاء الاصطناعي يستطيع التمييز بين نوع الشيء المراد تصويره، او توقيت التصوير ليلا او نهارا.