صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مذكرة تفاهم لتقديم خدمات فنية لاعضاء غرفة تجارة عمان

0

وقعت أكاديمية غرفة تجارة عمّان للتدريب والريادة وتطوير الأعمال مذكرة تفاهم مع جمعية مبادرة الشرق الأوسط للاستثمار لغايات تعزيز التعاون بين الطرفين وتقديم خدمات فنية لاعضاء الغرفة من التجار من خلال برنامج الدعم الفني الذي تنفذه المبادرة.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها عضو مجلس ادارة غرفة تجارة عمان وامين الصندوق فيها السيد جمال فريز ومدير البرنامج في الاردن وفلسطين السيد جوزف سحويل، إلى تنسيق التعاون بين الطرفين لخدمة اصحاب وصاحبات المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالعاصمة عمّان من خلال تقديم خدمات الدعم الفني بمجال تحليل وفهم البيانات المالية والوصول إلى التمويل الأنسب.

وحسب مذكرة التفاهم تقوم الغرفة بتسويق برامج المبادرة وتعريف الأعضاء المسجلين لديها من خلال الخدمات الالكترونية المختلفة وتوفير الخدمات اللوجستية لعقد اللقاءات وورشات العمل وتعريف المهتمين بالحصول على التمويل من خلال موقع TAMWEELI.ORG ومساعدتهم في تعبئة طلباتهم.

وقال السيد فريز ان غرفة تجارة عمان حريصة على تقديم خدمات مميزة للقطاع التجاري بالعاصمة والمساهمة بتوفير بيئة استثمارية واعدة بالمملكة مع الاهتمام بالتعليم والتدريب المهني وتنمية قدرات اصحاب الاعمال ، وترويج المنتج الوطني داخل وخارج الاردن.

بدوره، لفت السيد سحويل الى ان جمعية مبادرة الشرق الأوسط للاستثمار هي جمعية غير ربحية مقرّها ولاية واشنطن الأمريكية، لها فروع في كلٍ من دولة فلسطين والجمهورية التونسية وتنفذ برامجها بتمويلٍ من عدد من الجهات الداعمة والحكومات، والآن سوف يتم تنفيذ برنامج “تمويلي” في المملكة الأردنية الهاشمية، بهدف زيادة وعي المنشآت الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأهمية تنظيم بياناتها المالية لتسهيل إجراءات حصولها على التمويل اللازم .

وقد جرى خلال الجلسة التعريفية التي عقدتها أكاديمية غرفة تجارة عمّان للتدريب والريادة وتطوير الأعمال بالتعاون مع الجمعية ، تعريف أعضاء هيئتها العامة بالخدمات المُحاسبية التي تقدمها الجمعية، إضافة إلى توفير البرنامج ، من خلال الشراكة مع الجامعات الأردنية ، متدرّبين من خريجي كليات المحاسبة في الجامعات لمساعدة اصحاب وصاحبات المشاريع في ادخال البيانات المالية على البرنامج المحاسبي.

هذا، وسوف يوفر البرنامح منصة TAMWEELI.ORG وهو موقع الكتروني يربط بين الراغبين في الحصول على تمويل مع معظم مؤسسات التمويل الموجودة في الاردن، مبينا ان الموقع سيتميز بفعاليته من خلال توفير الوقت والجهد على الباحثين عن تمويل، مع الحفاظ على سرية بياناتهم وخصوصيتهم.

هذا وقد تمّ خلال الجلسة تحديد الاحتياجات التدريبية لقطاع المنشآت الميكروية والصغيرة والمتوسطة من خلال استبانة خاصة بذلك ، تم توزيعها على ممثلي تلك المنشآت، وذلك لكي تتمكن أكاديمية غرفة تجارة عمّان للتدريب والريادة وتطوير الأعمال من تنمية القدرات والمهارات لدى تلك المنشآت من خلال التركيز على جوانب القصور لديها ومُعالجتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.