صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

زيدان يتسلح برقم قياسي في أول زيارة لملعب أتلتيكو مدريد الجديد

0

فرض الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، نفسه كأحد أبرز المدربين فى تاريخ الميرنجى منذ توليه المهمة فى يناير من العام الماضى.

ذكر الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد، أن زيدان يعتبر أفضل مدرب فى تاريخ الفريق الملكى فى نسبة الانتصارات التى حققها بعيدا عن ملعبه “سانتياجو برنابيو” فى مسابقة الدورى الإسبانى قبل أن يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد غدا بملعب واندا متروبوليتانو الذى انتقل إليه الفريق هذا الموسم وسيشهد أول زيارة لزيدان فى لقاء العد.

أضاف الموقع أن المدرب الفرنسى قاد ريال مدريد للفوز فى 27 مباراة من إجمالى 34 خاضها بعيدا عن معقل الفريق الملكى بنسبة انتصارات بلغت 79.4%، متفوقا على مانويل بيليجرينى الذى حقق نسبة 68.4%، ثم مورينيو وخواندى راموس فى المركز الثالث بـ66.6%، ثم كارلو أنشيلوتي 65,7%.

أشار التقرير إلى أن ريال مدريد نجح خلال هذه المباريات فى تسجيل 91 هدفا مقابل 35 اهتزت بها شباكه، وجاءت أكبر الانتصارات أمام ريال بيتيس (6/1)، ديبورتيفو لاكورونيا (6/2).

ويسعى زيدان لقيادة ريال مدريد نحو استمرار سجل الانتصار المتتالى خارج ملعبه الذى بلغ 13 مباراة، عندما يلتقى مع أتلتيكو مدريد فى الديربى المقرر إقامتها فى العاشرة إلا ربع مساء غدٍ، السبت، فى قمة الجولة 12 من الدورى الإسبانى.