صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

العرب بانتظار إنجاز تاريخي في كأس العالم للأندية

0

ينتظر العرب أكبر إنجاز لهم في كأس العالم للأندية إذا تمكن الهلال السعودي من الفوز في دوري أبطال آسيا على أوراوا ريد الياباني، إذ سيصل عدد الفرق العربية المشاركة في البطولة العالمية إلى 3 لأول مرة.
وسيشارك الهلال السعودي في حال التتويج في كأس العالم للأندية بالإمارات في ديسمبر المقبل، إلى جانب الوداد الرياضي المغربي (بطل أفريقيا) والجزيرة الإماراتي (فريق الدولة المضيفة).

ويستضيف الهلال السعودي، السبت، فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني، في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وتقام مباراة الإياب في 25 نوفمبر في سايتاما، وعلى “الزعيم” الفوز في إجمالي المباراتين لضمان لقب البطولة القارية والمشاركة في مونديال الأندية الذي يقام في أبوظبي في شهر ديسمبر المقبل.

ويسعى الهلال إلى إحراز باكورة ألقابه القارية منذ استحداث النظام الجديد للمسابقة عام 2003، ومن جهة أخرى وضع حد لسيطرة أندية شرق آسيا وأستراليا التي توجت باللقب في السنوات الخمس الأخيرة على التوالي و10 مرات منذ عام 2003.

والهلال هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في هذه البطولة خلال الموسم الحالي بفضل صلابته الدفاعية، لكنه أيضا يملك قوة ضاربة في الهجوم بقيادة السوري الدولي المتألق عمر خريبين هداف البطولة برصيد 9 أهداف، والبرازيلي كارلوس إدواردو حيث سجلا معا 16 هدفا من أصل 25 هدفاً سجله الفريق في دوري أبطال آسيا هذا العام.

وكانت المنتخبات العربية حققت إنجازا تاريخيا في كأس العالم 2018 التي تقام في روسيا إذ تأهلت لأول مرة 4 فرق هي السعودية ومصر وتونس والمغرب إلى البطولة العالمية.