صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اللقاء الأول لمجلس اللامركزية في المفرق يؤكد اهمية رصد الأولويات في تنفيذ المشاريع الاستثمارية والتنموية

0

يوسف المشاقبة
أكد رئيس مجلس محافظة المفرق محمد أخو ارشيدة اننا جمعيا شركاء في العمل من خلال التواصل والتنسيق لخدمة ابناء المحافظة وتنفيذ الممكن من الطلبات والتي من شأنها ان تصب في مصلحة الجميع .
وأضاف في اول لقاء نظمه قسم التواصل المجتمعي في مديرية التنمية في المحافظة وبحضور نائب المحافظ ومتصرف لواء قصبة المفرق الدكتور غالب السلمات ومدير القضاء منصور العلاوين ورؤساء لجان مجلس المحافظة وذلك للقاء بأهالي قضاء منشية بني حسن وعقد في مركز شابات القضاء اهمية تحقيق التشاركية المطلوبة بهدف تحديد اولويات المشاريع والخدمات التي يحتاجها المواطنين وبما تحقق الفائدة على الجميع .
واشار أخو ارشيدة الى اننا نسعى جاهدين الى تحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه في انجاح اللامركزية الهادفة نحو التركيز على تنمية المحافظة وتنفيذ المشاريع الجاذبة للاستثمار وتحسين اوضاع المواطنين الاقتصادية والحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل المناسبة لأبناء المحافظة .
وأكد اخو ارشيدة ضرورة اقامة مثل هذه اللقاءات ما بين مجلس المحافظة والمواطنين للوقوف على ارض الواقع على احتياجاتهم الاساسية ومتابعاتها مع الجهات ذات العلاقة .
نائب المحافظ ومتصرف لواء قصبة المفرق ومدير التنمية المحلية في المحافظة الدكتور غالب السلمات اشار من جانبه الى ان اللقاءات تتأتي ضمن خطة التنمية المحلية في التواصل مع الجميع من اجل التعرف عن كثب على واقع الحال وبيان المشاريع والخدمات المطلوبة ورصد هذه الاحتياجات للعمل على وضعها ضمن الاولويات وفق رؤية واضحة من شانها ان تحقق النفع على المواطنين .
واشار الدكتور السلمات الى اهمية التواصل المجتمعي مع الجميع من اجل متابعة كافة المطالب الخدمية والتي من شانها ان تسهم في معالجة المشاكل التي يعاني منها المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية الهادفة نحو المزيد من العمل الجاد لخدمة ابناء محافظة المفرق .
رئيس بلدية منشية بني حسن محمد عبد الكريم الشديفات ثمن بدوره مبادرة التنمية المحلية ومجلس المحافظة في اجراء هذه اللقاءات المهمة والتي تم فيها طرح العديد من المطالب والاحتياجات للمواطنين ، منوها الى الجهود التي يقوم بها المجلس البلدي في التواصل مع مجلس المحافظة لمتابعة اولويات القضاء من المشاريع الاستثمارية والخدمية الاساسية للتخفيف على الاهالي الوقت والجهد .
اخصائي التواصل المجتمعي وتكافؤ الفرص ياسر الخريشا ضرورة الاستمرار في التنسيق وعقد مثل هذه اللقاءات والتواصل مع المواطنين للمشاركة الحقيقية في رصد الاحتياجات الخدمية والمشاريع المساهمة في العمل المثمر واعداد الخطط الاستثماري والمشاريع ذات الجدوى الاقتصادية العائدة بتحسن الواقع المعيشي للمواطنين .
واضاف الخريشا ان قسم التواصل المجتمعي وتكافؤ الفرص جاء لغايات ابرز المهام الاساسية التي يقوم بها نحو منح الجميع في المشاركة والانفتاح وابداء الرأي في طرح القضايا العامة التي في النهاية تصب في مصلحة الوطن والمواطن، منوها اهمية التركيز على الاهتمام اكثر بوضع المشاريع الاستثمارية في سلم اولويات ابناء المنطقة .
وبين الخريشا ان التوجه المستقبلي سيكون التركيز على المشاريع الصغيرة لتعميم هذه المبادرة ليتمكن الجميع من الاستفادة منها وضمن خطة سيتم وضعها لهذه الغاية .
وفي ختام اللقاء عرض رؤساء لجان مجلس محافظة المفرق والحضور عدد من المواضيع وخطط اللجان والتوجهات المستقبلية لإنشاء قاعدة بيانات واضحة تخدم ابناء محافظة المفرق
كما قدم اهالي القضاء بعض من المطالب والتي تركزت على زيادة موازنة البلدية وانشاء مكاتب للدوائر الخدمية في القضاء وتحسين الواقع الصحي والتعليمي والطرق وغيرها من الأمور الخدمية في المنطقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.