صحيفة الكترونية اردنية شاملة

محاضرة عن ” المعاملات المصرفية في البنك الإسلامي الأردني” في جامعة آل البيت

يوسف المشاقبة
بدعوة من المعهد العالي للدراسات الإسلامية و كلية الشريعة في جامعة آل البيت ألقى مدير دائرة الشركات الكبرى في البنك الإسلامي الأردني الدكتور فؤاد عبدو محاضرة عن ” المعاملات المصرفية في البنك الإسلامي الأردني”.
وأكد الدكتور عبدو أن المصارف الإسلامية أصبحت رقماً صعباً في الاقتصاد العالمي ومنافساً قوياً للمصارف التقليدية حيث تنتشر في أكثر من 35 دولة في العالم ذلك أن المصارف الإسلامية تلتزم بتطبيق أحكام الشريعة في جميع معاملاتها المصرفية والاستثمارية.
واستعرض الدكتور عبدو تجربة البنك الإسلامي الأردني في المعاملات المصرفية الإسلامية كتقديم التمويل اللازم من خلال أدوات الاستثمار الإسلامية وتوفير الأمان للمودعين وابتكار صيغ استثمارية لا تتعارض وأحكام الشريعة الإسلامية حيث تتبع للبنك هيئة رقابة شرعية تعرض عليها كافة المعاملات المصرفية قبل تنفيذها.
وبين الدكتور عبدو الدور الاجتماعي للبنك الإسلامي الأردني في تعزيز القيم الروحية والخُلقية وتوثيق أواصر الترابط والتراحم من خلال دعم الجمعيات والهيئات الخيرية التي تتولى مساعدة العائلات المحتاجة, وأشار إلى التعاون المثمر مع العديد من المؤسسات التعليمية والأكاديمية في الأردن وتدريب أكثر من 17 ألف طالب وطالبة على المعاملات المصرفية الإسلامية.
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الخلايلة و عميد كلية الشريعة الاستاذ الدكتور علي الرواحنة و عدد من اعضاء هيئة التدريس و أدارها الدكتور عروة الدويري اجاب خلالها المحاضر على اسئلة الطلبة والحضور.

التعليقات مغلقة.