صحيفة الكترونية اردنية شاملة

32.9 مليار دينار إجمالي الودائع لدى البنوك

أعلن البنك المركزي عن وصول إجمالي الودائع لدى البنوك المرخصة إلى 32.93 مليار دينار في تشرين الأول الماضي.
وأظهرت الأرقام البنك المركزي وصول مقدار الودائع لأجل إلى حوالي 17.5 مليار دينار ، فيما تجاوزت ودائع التوفير 5.5 مليار دينار، ليصل مقدار الودائع تحت الطلب لما يربو على 9.9 مليار دينار في تشرين الأول الفائت.
وأما لجهة الودائع حسب العملة ، فإن مقدار ما كان منها بالدينار الأردني بلغ في الشهر العاشر من هذا العام نحو 25.63 مليار دينار ، مقابل حوالي 7.3 مليار دينار ودائع بالعملات الأجنبية.
وعلى صعيد الودائع حسب الجهة المودعة ، فإن الأرقام التي أعلنها البنك المركزي أظهرت وصول مقدار ودائع القطاع الخاص (غير مقيم) في تشرين الأول الفائت إلى نحو 3.6 مليار دينار ، فيما بلغ مقدار ودائع القطاع الخاص (مقيم) حوالي 26.84 مليار دينار ، ليصل مقدار ودائع المؤسسات المالية غير المصرفية إلى 362.3 مليون دينار ، وحوالي 1.26 مليار دينار ودائع المؤسسات العامة غير المالية ، فيما بلغت ودائع الحكومة المركزية في الشهر العاشر من هذا العام 869.2 مليون دينار.
ووفقا لاحصائيات «المركزي» فإن كانون الثاني شهد أعلى مستوى للودائع في فترة العشرة أشهر الأولى من العام الجاري ببلوغها في ذلك الشهر نحو 33.02 مليار دينار ، فيما كان أدنى مستوى للودائع في العشرة أشهر الأولى من العام الحالي قد شهده آذار والذي بلغت فيه حوالي 32.31 مليار دينار.

التعليقات مغلقة.