صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أديداس كرة القدم تكشف النقاب عن الكرة الرسميّة لكأس العالم للفيفا 2018

كشفت أديداس لكرة القدم عن الكرة الرسميّة لنهائيات كأس العالم للفيفا الذي سيعقد في روسيا عام 2018. أطلق على الكرة تسمية تلستار 18 وسيتمّ استخدامها من قبل أفضل اللاعبين في العالم الباحثين عن التألّق والفوز الصيف المقبل.

تشكّل كرة تلستار 18 ابتكارًا جديدًا لأوّل كرة ” تلستار” صمّمت لكأس العالم والّتي اعتُمِدَت في العام 1970 في المكسيك وذلك في خطوة مذهلة تمثّل محاكاة من أعماق التاريخ حيث تحتفي بأوّل كرة استخدمت في مباريات كأس العالم. يرمز إسم ” تلستار” إلى أوّل كرة كأس عالم أنتجتها أديداس، وهو إسم مشتق من Star of Television، أي “نجمة التلفزيون”. وقد تمّ تصميم الكرة الأولى باعتماد صفائح سوداء، من خلال نمط يُبرز تلفزيون حقبة الأبيض والأسود، علمًا أنه غيَّر تصميم الكرة إلى الأبد.

صمّمت الكرة بغلاف جديد يحافظ بشكلٍ كبير على “البرازوكا”، الكرة الرسميّة المعتمدة في كأس العالم 2014، متضمّنةً تقنيّات جديدة تحسّن الأداء الرياضيّ. 

تمّ اختبار الكرة على نطاق واسع للتأكّد من تلبيته احتياجات أفضل الّلاعبين في العالم. وقد شاركت بعض الفرق والنوادي الوطنيّة الكبرى في هذه العمليّة، بما في ذلك الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك ومانشستر يونايتد وجوفنتوس وريال مدريد وأجاكس.

اتّخذت كرة القدم تصميمًا مميّزًا يدمج بين الطباعة المعدنيّة والرسوم البيانيّة، عناصر عديدة هدفها تحسين الأداء والمساعدة على التحمّل في الملعب وفي الشارع. وشكّلت الإستدامة هدفًا رئيسيًّا من أهداف “تلستار18” التي تركّز على المواد والتغليف القابلين لإعادة التدوير.

تتميّز كرة “تلستار 18” بتصميمها الجديد والمبتكر لأنّها تحتوي على شفرة تقنيّة التواصل قريب المدى، والتي تمكّن التفاعل مع الكرة باستخدام الهاتف الذكي. إنّ هذه التجربة المشخصنة واللاقطة للإشارة من خلال نظام تحديد الموقع تُبرز تفاصيل محدّدة عن كلّ كرة وتوفّر الوصول إلى التحديات التي يمكن أن ينخرط فيها المستخدمون في الطريق إلى كأس العالم. 

وفي هذا الصدد، صرّح رولاند روملر، مدير قسم أجهزة كرة القدم في أديداس، “إنّ كرة تلستار الأصليّة هي واحدة من أكثر كرات القدم شهرة على مدى العصور، حيث غيَّرت تصميم كرات القدم إلى الأبد، لذلك فإن تطوير “تلستار 18” مع البقاء أوفياء للنموذج الأصلي شكّل تحدّيًا كبيرًا لنا بالفعل”، مضيفاً أن “من خلال التصميم المعتمد على الصفائح الجديدة ومن خلال إدخال شفرة تقنيّة التواصل قريب المدى وصل الابتكار والتصميم في كرة القدم إلى مستوى جديد، ممّا يوفّر للمستهلكين واللّاعبين تجربةً جديدةً تمامًا”.

ستتوفّر كرة “تلستار 18” في متاجر أديداس للتجزئة أو إلكترونيًّا عبر الرابط الآتي www.adidas.com/football

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة صفحة فايسبوك على الرابط الآتي facebook.com/adidasfootball أو التغريد معنا على تويتر adidasfootball 

للمزيد من المعلومات زوروا الموقع التالي:

http://news.adidas.com/GLOBAL/PERFORMANCE/FOOTBALL 

التعليقات مغلقة.