صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تأجيل انتخابات الغرف التجارية وتمديد عمل المجالس

قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة تأجيل انتخابات الغرف التجارية والتمديد لعمل المجالس الحالية التي تنتهي مهلتها القانونية الخميس المقبل.

واستند القضاة في كتابه الذي وجهه الى غرفة تجارة الاردن أمس الى الصلاحيات المخولة له بموجب احكام المواد (19) و (34) من قانون الغرف التجارية المؤقت رقم (70) لسنة 2003 والمادة (10) الفقرة(أ) من نظام غرف التجارة رقم (45) لسنة 2009.

وقال القضاة، بحسب جريدة «الرأي»، انه وبحسب القانون والذي ينص على أعطاء الوزير الصلاحية بتأجيل الانتخابات وتمديد عمل المجالس الحالية لأسباب «قاهرة» أتخذ هذا القرار بتأجيل الانتخابات التي كانت مقررة خلال الشهر الحالي.

وبين القضاة أن السبب «القاهر» يكمن في أن قانون الغرف التجارية يناقش حاليا في لجنة الاقتصاد والاستثمار ومن المتوقع الانتهاء منه واقراره بداية العام ، مشيرا الى ان انتخابات الغرف التجارية ستجري وفق القانون الجديد ما يجعل من اجراء الانتخابات حاليا أمرا غير منطقي خوفا من حل المجالس لاحقا بسبب القانون الجديد.

وتنص المادة (19) و (34) التي استند لها الوزير على أنه اذا انتهت مدة المجلس وتعذر اجراء انتخاب مجلس جديد لأسباب قاهرة يقدرها الوزير ، يستمر المجلس القائم في عمله الى حين زوال هذه الاسباب وانتخاب مجلس جديد وفقا لاحكام هذا القانون والانظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه ، وان يكون الوزير هو المرجع المختص بشؤون الغرفة والغرف التجارية.

التعليقات مغلقة.