صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

” شباب كلنا الأردن ” تنفذ مبادرة الشارع الأجمل في منطقة الاشرفية

تأتي هذه المبادرة بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى الشباب وروح العمل التطوعي لديهم بأهمية المحافظة على المكان الذي ننتمي أليه

نفذت هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ضمن برنامج لأجل الأردن نتطوع نشاط #الشارع_الأجمل والذي تخلله عدد من الفعاليات اشتملت على حملة نظافة عامة وزراعة الأشجار ودهان الأطاريف ورسم الجداريات ، حيث نفذت المبادرة بالتعاون مع أمانة عمان وعدد من المؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي والمبادرات الطلابية .

وتأتي هذه المبادرة بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى الشباب وروح العمل التطوعي لديهم بأهمية المحافظة على المكان الذي ننتمي أليه من خلال تبني و طرح مبادرات ومقترحات تسهم في إشراك الشباب في مختلف الجوانب التوعوية والنابعة من قبل الشباب أنفسهم. والتي تنعكس بصورة جماليه على المجتمع المحلي .

وقال عضو مجلس أمانة عمان ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة اليرموك المحامي خضر السعود بأن هذه المبادرة التطوعية لها أثر كبير في تجميل الموقع الذي نفذ النشاط فيه ، مؤكداً على دعم أمانة عمان لكافة المبادرات والأنشطة التي تسعى لخدمة المجتمع المحلي من خلال دعم الجهود التطوعية التي تعزز ثقافة أبجابية في المجتمع .

وبدوره أكد منسق هيئة شباب كلنا الأردن في العاصمة عثمان العبادي بأن هذه المبادرة الهادفة هي جزء من برنامج رئيسي من برامج الهيئة والذي يهدف إلى خلق حالة من التعاون بين مختلف المؤسسات والمجتمع المحلي والشباب في تنفيذ جملة من الأنشطة التي تتعلق بدعم الجوانب البيئية والإبداعية وزيادة الرقعة الخضراء واستثمار مفهوم التدوير في خدمة البيئة من خلال تبني أساليب إبداعية للشباب مما يشكل رؤية مشتركة في تحسين الصورة الجمالية للأحياء السكانية والشوارع الرئيسة والحفاظ على الممتلكات العامة وإظهارها بشكل لائق مما يسهم في تعزيز خدمة المجتمع وتحقيق مفهوم المناطق النموذجية .

هذا ويذكر أن المبادرة تنفذها الهيئة بالتشاركية مع الحكام الاداريين وأمانة عمان والبلديات وغرف التجارة والصناعة، ومديريات وزارة الزراعة في المحافظات والقطاع الخاص والجهات ذات العلاقة، وسيتم تعميمها على شوارع أخرى في المستقبل لتكون نموذج لمدينة أجمل.