صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مطالب بحسم قرار الشطب والاستبدال لسيارات الهايبرد

طالب تجار وعاملون في قطاع المركبات الحكومة بحسم قرار الشطب والاستبدال لسيارات الهايبرد سواء بالتمديد أو بالإلغاء نظرا لحالة الارباك التي تسود القطاع .

وبحسب جريدة “الرأي”، طالب النائب الأول لرئيس غرفتي تجارة الأردن وعمان غسان خرفان الحكومة بالاعلان رسميا عن نيتها تمديد قرار الشطب والاستبدال أو توقف العمل به نظرا لحالة الارباك التي سادت القطاع خلال الفترة الحالية .

وبين ان حالة من التخوف تسود بين التجار بسبب عدم صدور موقف رسمي من الحكومة عن قرار الشطب والاستبدال العام القادم موضحا ان التجار لايستطيعون استيراد المركبات .

واشار خرفان الى ان على الحكومة العمل على اصدار تصريح رسمي حول نيتها تمديد القرار أو إلغائه حتى يتسنى للتجار العمل على ترتيب اوضاعهم.

وينتهي العمل بقرار الشطب والاستبدال لسيارات الهايبرد آخر العام الحالي.

وجدد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان مطالبه بتمديد قرار الشطب والاستبدال لسيارات الهايبرد حتى نهاية العام القادم نظرا لان التجار في حالة ترقب.

ولفت الى ان قطاع المركبات تسوده حالة من الارباك بسبب عدم حسم الحكومة قرار الشطب والاستبدال لسيارات الهايبرد.

كما اتفق المستثمر في المنطقة الحرة رامي الشافعي مع المستثمرين بالمطالبة بالحسم، بسبب حالة عدم اليقين السائدة في السوق.

وطالب الحكومة بتمديد القرار لما فيه مصلحة للمواطنين وتحديث اسطول المركبات اضافة الى ان ايرادات الخزينة سترتفع نظرا للاقبال على هذا النوع من المركبات خلال السنوات القادمة .

وبين الشافعي أن توقف العمل بالقرار سينعكس سلبا على قطاع المركبات في المملكة وسيصيب القطاع بحالة جمود اضافة الى الانعكاس السلبي على المستثمرين المستوردين لهذا النوع من المركبات في حال توقف العمل بالقرار .

وتمنح الحكومة إعفاءً ضريبيا على السيارات الهجينة، تخفض بموجبه نسبة الضريبة الخاصة عليها إلى 25% بدلا من 55%، كما تخفض نسبة الضريبة على السيارات التي تُشطب مقابل استبدالها بسيارات «هايبرد» إلى 12.5% بدلا من 40% من القيمة.

التعليقات مغلقة.