صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأمم المتحدة تتوقع نمو الاقتصاد الوطني إلى 2.8 % في 2018

 فيصل التميمي

توقعت الأمم المتحدة ان ينمو الاقتصاد الوطني الاردني الى 2.8 بالمئة في العام المقبل، مقارنة مع 2.5 بالمئة للعام الجاري.

وقالت في التقرير الذي أصدرته حديثا بعنوان: « آفاق الحالة الاقتصادية للعام 2018»، ان ينخفض التضخم الى 2.6 بالمئة في العام المقبل، مقارنة مع 3.4 بالمئة في العام الجاري.

وأشارت في التقرير الذي أعدته إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، الى ان التوقعات الاقتصادية لمنطقة غرب آسيا متباينة وتتأثر بشدة التطورات في سوق النفط والعوامل الجيوسياسية.

ونوه الى ان النمو الاقتصادي في منطقة غرب آسيا انخفض الى نحو 1.9 بالمئة بالعام الجاري، بعد ان كان قد وصل الى 3 بالمئة في العام الماضي، مشيرا الى ان انتعاشا بطيئاً يلوح في الأفق، حيث من المتوقع ان يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي الى 2.3 بالمئة في العام المقبل و2.7 بالمئة في عام 2.19.

ورجح ان يرتفع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لمصدري النفط في منطقة غرب آسيا من حوالي 1 بالمئة العام الجاري الى 2.5 بالمئة العام المقبل و2.6 بالمئة في 2019.

وتوقع التقرير ان تشهد الدول المستوردة للنفط في منطقة غرب آسيا انخفاضا في نمو الناتج المحلي الإجمالي الى 2.2 بالمئة في العام المقبل، مقارنة بحوالي 3 بالمئة في العام الجاري، قبل ان يعود ويرتفع كما هو متوقع الى حوالي 2.9 بالمئة في عام 2019

التعليقات مغلقة.