صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الصحة تطلق الخط الساخن والخارطة الصحية

أطلقت وزارة الصحة اليوم الاربعاء، الخط الساخن الخاصة بها، والخارطة الصحية على موقع الوزارة على الانترنت لتتضمن كافة التفاصيل عن المؤسسات الطبية واهم المؤشرات الصحية.

وحضر حفل الاطلاق ، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام مجد شويكه الى جانب امين عام وزارة الصحة الدكتور ليل الفايز وعدد من مسؤولي الوزارتين.

وقال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب خلال حفل الاطلاق ان خدمة الخط الساخن التي تطلق بالتشارك مع وزارة الاتصالات من خلال مركز الاتصال الوطني تأتي في اطار حرص الحكومة ونهجها لتعزيز وتمتين عرى التواصل بين المواطنين ووزارات الدولة ومؤسساتها باسهل الطرق وابسطها والتفاعل مع جميع احتياجاتهم وملاحظاتهم والشكاوى المتعلقة بالخدمات التي تقدمها الوزارات والمؤسسات.

واضاف ان خدمة الخط الساخن تضاف الى خدمات الوزارة وخططها وتوجهاتها الرامية لتبسيط الاجراءات والتواصل السلس بين مقدمي الخدمة الصحية ومتلقيها بشكل مباشر.

ويتيح الخط الساخن للمواطنين التواصل مع جميع ادارات الوزارة لا سيما التي تقدم خدمات مباشرة لهم وكذلك التواصل مع مديريات الصحة والمستشفيات على مدى 24 ساعة في جميع ايام الاسبوع.

وتابع بالنسبة للخارطة الصحية فإنها تكتسب اهمية كبيرة باعتبارها تشكل فهما للواقع الصحي وتعطي معلومات واقعية ودقيقة حول الاحتياجات الفعلية وتتضمن معلومات حول المواقع الجغرافية للمستشفيات بقطاعاتها كافة والمراكز الصحية التابعة للوزارة والمؤشرات الخاصة بانتشار الامراض السارية، وايضا معلومات ومؤشرات صحية خاصة بكل مستشف ومركز صحي والاجهزة المتوافرة فيها.

واعلن الشياب ان الوزارة ستطلق تطبيقا خاصا بالهواتف الذكية ليتضمن كافة الخدمات للتسهيل على المواطنين والمهتمين.

من جهتها، اشادت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام مجد شويكة بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة ومستوى التطوير وتبسيط الاجراءات على مختلف الصعد، مبينة ان الخدمات التي اطلقتها الوزارة اليوم تسخر التكنولوجيا في خدمة المواطن من خلال التكاملية بين الجهات المعنية وصولا الى المحافظة على حياة المواطن والتسهيل عليه.

وابدت شويكة استعدادها للتعاون مع وزارة الصحة وصولا الى تطبيق الهواتف الذكية الذي تعمل عليه وزارة الصحة حاليا ليطلق بوقت لاحق.

واكدت اهمية الحملات الترويجية لتعريف المواطنين والجهات الاخرى بالخدمات التي تقدمها الوزارة وتوفرها سواء عبر موقعها الالكتروني والخارطة الصحية او عبر الخط الساخن.

وعرضت مديرة تكنولوجيا المعلومات فاطمة حماد لابرز الخدمات التي يشملها الخط الساخن وآلية عملها، وابرز المعلومات التي توفرها الخارطة الصحية الموجود على ايقونة خاصة ضمن موقع الوزارة الالكتروني(www.moh.gov.jo).

وقالت ان الخط الساخن (065004545) الخاص بوزارة الصحة يعمل عبر مركز الاتصال الوطني بهدف تسهيل التواصل ما بين مقدمي الخدمة ومتلقيها.

وبينت ان المواطن يمكن ان ينقل شكواه عبر الخط الساخن سواء كانت تتعلق بالمستشفيات او المراكز الصحية او شكاوى التدخين او ما يتعلق بالسياحة العلاجية او ادارة التأمين الصحي، ليتم تلقيها من قبل ضباط ارتباط مختصين ومتابعتها إلكترونيا وصولا الى حل كل الشكاوى المقدمة.

التعليقات مغلقة.