صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صادرات تكنولوجيا المعلومات الأردني تغطي 32 دولة

غطت صادرات قطاع تكنولوجيا المعلومات الأردني 32 دولة، محققة ارتفاعا بلغت نسبته 3.5 بالمائة.

وحسب بيانات اصدرتها جمعية شركة تقنيات المعلومات والاتصالات “انتاج”، ارتفع حجم صادرات القطاع بنسبة 3.5 بالمائة نهاية عام 2016، بقيمة ناهزت 226 ألف دولار.

واستحوذت الامارات على 36 بالمائة من صادرات القطاع في العام ذاته، تلتها السعودية بـ 23.2 بالمائة، العراق 14 بالمائة، بريطانيا 7.1 بالمائة، أمريكا 5.9 بالمائة، الكويت 3.4 بالمائة، فلسطين 2 بالمائة، وعُمان 1.3 بالمائة.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان القطاع الأردني يحاول احداث منافسة في السوق العالمي، نظرا لما يتمتع به المنتج الأردني من كفاءة عالية تجعل منه منافسا في الاسوق الإقليمية وحتى العالمية.

وأكد ان كفاءة المنتج الاردني تنعكس من خلال الكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها المطورون الأردنيون، خصوصا في قطاعات البرمجة الحاسوبية والتدريب، مشيرا إلى أن الكفاءات الأردنية لها بصمات كبيرة في الأسواق العالمية، اذ استطاعت بناء كبريات الأنظمة المستخدمة في الأسواق العربية وخصوصا في دول الخليج”.

يشار الى ان إيرادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي ارتفعت الى 2.1 مليار دولار في نهاية عام 2016، وارتفعت إيرادات قطاع تكنولوجيا المعلومات بشكل منفصل بنسبة 7.2 بالمائة، مقارنة مع نمو قطاع الاتصالات 0.7 بالمائة، وسجلت إيرادات قطاع الاتصالات في نهاية عام 2016 نحو 1.36 مليار دولار، مقارنة 1.35 مليار دولار في نهاية عام 2015.

التعليقات مغلقة.