صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

بعد مودريتش .. مارسيلو يدفع نصف مليون لتجنب السجن

الأموال التي دفعها اللاعب الدولي البرازيلي أودعت في خزانة مصلحة الضرائب

دفع مارسيلو جونيور لاعب ريال مدريد ما يقرب من نصف مليون يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية في إطار تسوية مع وزارة الخزانة ، حيث تتضمن التسوية دفع المبالغ التي تهرب من دفعها مقابل تجنب السجن لمدة أربعة أشهر.

وأكدت مصادر قانونية أن الأموال التي دفعها اللاعب الدولي البرازيلي أودعت في خزانة مصلحة الضرائب بعد اقرار التسوية بين مدافع ريال مدريد والنيابة العامة التي استملت ملفاً يتضمن المبالغ التي تهرب من دفعها منذ سنوات.

وجرى التوصل قبل أيام لاتفاق بين الادعاء العام وممثلين عن الدفاع ، وذلك بعد أن اعترف مارسيلو بتهربه من دفع الضرائب ، حيث تم تخفيض مدة الحُكم إلى أربعة أشهر في السجن وتعليق مدة العقوبة بعد الإقرار بالوقائع.

وقالت وكالة “يوروبا برس” الإسبانية أن النيابة العامة الإسبانية وافقت على استبدال السجن بدفع الأموال المترتبة على البرازيلي مارسيلو ، تماماً كما حدث مع زميله لوكا مودريتش الذي دفع مليون يورو لإنهاء ملف القضية.

واتهم النجم الكرواتي لوكا مودريتش بجريمة التهرب الضريبي الخاصة بضريبة الدخل الشخصي لعامي 2013 و 2014 ، حيث امتنع بطريقة غير شرعية عن سداد ما يزيد قليلاً عن مبلغ بقيمة 870،000 يورو.

ويؤكد لاعب ريال مدريد لوكا مودريتش حسبما تشير بعض المصادر أنه لا يوافق على الاتهامات المنسوبة إليه ، لكنه وافق على دفع مبلغ مليون يورو لتجنب المخاطر التي لا داعي لها والتي يمكن أن تنتهي بإدانته.