صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

ريال مدريد × فياريال .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

يدخل نادي ريال مدريد هذه المباراة وعينه على النقاط الثلاث بعد نزيف النقاط في آخر مباراتين على التوالي

يرحل فياريال صاحب المركز السادس مساء يوم السبت إلى العاصمة مدريد من أجل مواجهة ريال مدريد صاحب المركز الرابع على ملعب سانتياجو برنابيو ، وذلك في الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدخل نادي ريال مدريد هذه المباراة وعينه على النقاط الثلاث بعد نزيف النقاط في آخر مباراتين على التوالي ، في حين أن نادي الغواصات الصفراء يبحث عن الاستفادة من حالة الفريق الأبيض أملاً بالحصول على نتيجة إيجابية.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* فياريال لم يفز في آخر 17 مباراة ضد ريال مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو في الدوري الإسباني ، محققاً 12 هزيمة وخمسة تعادلات ، فيما تعادل مرتين هناك في آخر ثلاث مباريات.

* ​ريال مدريد لم يحقق سوى انتصارين اثنين فقط من آخر خمس مباريات ضد فياريال في الدوري الإسباني ، فيما تعادل في مناسبتين وخسر مرة واحدة ، وكل هذه المباريات في عهد زيدان.

* فياريال حقق انتصارين اثنين على التوالي خارج ميدانه في الدوري الإسباني ، في حال فوزه ضد ريال مدريد فسوف يعادل رقمه القياسي بالفوز ثلاث مرات خارج قواعده في أذار / مارس 2017.

* ريال مدريد فاز في خمس من آخر ست مباريات على ملعب سانتياجو برنابيو وخسر مباراة واحدة أمام برشلونة ، لكنه لم يخسر مباراتين على التوالي في ميدانه منذ أيار / مايو من عام 2009.

* المهاجم الكولومبي كارلوس باكا شارك بشكل مباشر في تسجيل ستة من آخر عشرة أهداف سجلها فياريال في الدوري الإسباني ، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

* كريستيانو رونالدو سجل حتى الآن 12 هدفاً في ثلاث عشرة مباراة ضد فياريال في بطولة الدوري الإسباني ، أكثر من أي لاعب آخر ، لكنه سجل هدفين اثنين فقط في آخر خمس مباريات.

* فياريال تلقى 45 هدفاً خلال 16 مباراة ضد ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو ، بمعدل 2.75 هدفاً في المباراة الواحدة ، فيما حافظ مرة واحدة فقط على شباكه نظيفة خلال هذه اللقاءات.

* ريال مدريد سجل 32 هدفاً خلال 17 جولة خاضها في الدوري الإسباني هذا الموسم ، وهي ثاني أدنى سلسلة تهديفية منذ موسم 2006-2007 ، عندما سجل 26 هدفاً خلال 17 جولة.

* النجم الويلزي سجل جاريث بيل سجل أول هدف له في بطولة الدوري الإسباني في مرمى فياريال من أول تسديدة ، وذلك في شهر أيلول / سبتمبر من عام 2013 على ملعب المادريجال.

* ريال مدريد من أقل الأندية التي سجلت أهدافاً خلال الشوط الثاني من المباريات التي خاضها في بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، حيث سجل تسعة أهداف فقط من أصل 32 هدفاً.