صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تشكيل لجنة لإعداد مسودة النظام الداخلي لائتلاف بلديات المفرق

يوسف المشاقبة
عقد ائتلاف رؤساء بلديات محافظة المفرق اجتماعا اليوم السبت في بلدية الزعتري والمنشية لمناقشة ابرز جدول اعمال الائتلاف وتحديد اوليات العمل وفق رؤية وخطة عملة وضعت بهذا الخصوص.
وفي بداية الاجتماع رحب رئيس بلدية الزعتري والمنشية محمد بني خالد معربا عن استعداده بمثل هذا اللقاء والذي يجسد نجاح التعاون والتنسيق ما بين البلديات في محافظة المفرق لتحقيق الاهداف المرجوة وبما يحقق النفع على البلديات والمواطنين معا .
واشار بني خالد الى ان فكرة الائتلاف مميزة وستحقق الكثير من الفائدة على البلديات وتبادل الخبرات والتجارب واقامة المشاريع المشتركة وخصوصا التنموية منها .
رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اوضح من جانبه ان اللقاء جاء بعد ان توقيع اتفاقية التوأمة ما بين البلديات والذي كان نقلة نوعية للتعاون والتشاركية ما بين المجالس البلدية وصولا الى تحقيق المبادئ التي من اجلها جاء هذا الائتلاف والذي يعد الاول من نوعه على مستوى بلديات المملكة .
وبين الدغمي اهمية استمرارية التواصل ما بين البلديات في سبيل انجاح هذه المبادرة لضمان نجاح الاهداف المشتركة التي وضعت نحو الاستفادة من عوائد التنمية والاستثمار وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع البلديات المشاركة في هذا الائتلاف .
واشار الدغمي الى انه تم التركيز على ضرورة العمل المشترك الهادف لإنجاح هذه التوأمة ما بين البلديات والتي ستكون بداية نجاح كل ما نخطط له من برامج ومشاريع مشتركة تخدم مصالح البلديات والمواطنين وخصوصا المناطق التي تتطلب الاهتمام والدعم من المشاريع والخدمات ، منوها ان التوأمة فرصة وانطلاقة حقيقية للعمل المشترك المبني على تنفيذ مشاريع وبرامج سيرى نتائجا المواطن قريبا .
وبين الدغمي ان اهداف التوأمة تتركز على برامج ثلاثة في التنمية والاستثمار والخدمات من خلال وضع برامج للبلديات مشتركة والاستفادة من خبرات وتجارب البلديات واقامة الدورات التدريبية وتعزيز فرص الاستثمار ووضع الخطط المشتركة طويلة وقصيرة المدى وتوحيد العمل المشترك وغيرها من الامور ذات الصلة بالعمل الخدمي والبلدي والذي من شانه ان يعود بالفائدة على ابناء هذه البلديات بالفائدة الاقتصادية والاستثمارية وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين وتوفير المشاريع الانتاجية التي ستسهم في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة .
وقدم رؤساء بلديات محافظة المفرق عدد من المشاريع والبرامج الرائدة والاجراءات والخطوات المطلوبة نحو انجاح التوأمة وبما تحقق الفائدة على المواطنين جمعيا .
وفي ختام الاجتماع تقرر تشكيل لجنة عمل لإعداد مسودة النظام الداخلي للائتلاف على ان يعرض في الجلسة المقبلة
وحضر الاجتماع مدير وحدة التنمية والاستثمار عماد الدغمي ومدير الدائرة المالية موفق المشاقبة ومدير دائرة الحركة والعمل نايف ابو سماقة.

التعليقات مغلقة.