صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

ماهي البرامج التي تحمي اطفالك من الانترنت

من الضروري أن تحرصي على ألا يدخل أطفالك مواقع غير ملائمة، من دون قصد طبعاً، عبر استخدام أيّ من برامج الحماية.

في ظلّ ثورة الانترنت التي اجتاحت جميع البيوت، يقضي أطفالك معظم أوقاتهم على شبكات “الويب”، حيث يطّلعون على المحتوى الترفيهي أوالتعليمي.ولكن، من الضروري أن تحرصي على ألا يدخل أطفالك مواقع غير ملائمة، من دون قصد طبعاً، عبر استخدام أيّ من البرامج التالية:

1- Norton Online Family
هو برنامج يسمح للأهل بمراقبة المواقع التي يزورها أطفالهم، ورصد كلّ ما يقومون بالبحث عنه، وحتى الأشخاص الذين يتواصلون معهم. كما يمكنهم تحديد مدّة زمنيّة يُمنع الطفل من تجاوزها عند استخدامه الكومبيوتر، كما الاطّلاع على نشاطاته على شبكات التواصل الاجتماعي، وحتى استلام تقارير عن جميع أنشطة الطفل عبر “الإيميل”.

2- Windows Live Family Safety
يعدّ هذا البرنامج جزءاً من Windows Live Essentials ، يمكنك معه حظر مواقع معيّنة و تطبيقات، والتحكّم بمدّة استخدام الطفل الكومبيوتر.

3- AVG Family Safety
هذا البرنامج المجاني يمكّنك من انشاء ملفات خاصة بكلّ طفل، وتعديلها كلّما كبر وتغيّر سلوكه الرقمي وعاداته على الإنترنت، كما حظر المحتوى غير المناسب، من مثل المواقع الإباحيّة.ويسمح لك بمنع الدخول إلى أكثر من 80 شبكة اجتماعيّة مختلفة، من بينها “فيسبوك”.

4- PGSurfer
يمكّنك هذا البرنامج، المرخّص من شركة Microsoft ، من التحكّم بالمحتوى الذي يتعرّض له الطفل، عبر منع المحتوى غير الملائم وإنشاء ملفات خاصة تحدّد من خلالها المواقع المسموح زيارتها. بالإضافة إلى إمكانيّة حظر غرف الدردشة و برامج مشاركة المحتوى وتحميل الملفات، وغيرها من التطبيقات…

5- K9 Web Protection 4.0.296
هو تطبيق شامل للتحكّم بالمحتوى على “الويب”، لحماية جميع أفراد العائلة.

من مسؤولياتك أن تتنبّهي لما يفعله أطفالك، ومع من يتعاملون على الإنترنت.وتذكّري أنّهم، ومع نضوجهم، سيصبحون أكثر مسؤولية في إدارة ملفاتهم الخاصّة وعلاقاتهم على الإنترنت، ولكن إلى أن يحين الوقت، تأكّدي من أنّهم في أيدٍ أمينة…
هل تستخدمين أدوات أخرى لإدارة نشاطات طفلك على الإنترنت؟ نرجو منك أن تشاركينا.