صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لجنة الطاقة بــ”الأعيان” تتفقد مشروع سد وادي بن حماد الممول من البوتاس-صور

تفقدت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان امس الاربعاء مشروع سد وادي بن حماد في لواء الأغوار الجنوبية الذي تنفذه شركة البوتاس العربية بكلفة اجمالية تقدر بـــ40 مليون دينار .وقال رئيس اللجنة العين هشام الخطيب ، إن شركة البوتاس من الشركات الوطنية الرائدة، وتشكل مشروعاتها في مجالات تجميع المياه وبناء السدود جزءا من الاستراتيجية الوطنية لتأمين

وحماية الموارد المائية في ظل معاناة الاردن من شح المياه.

واوضح ان الزيارة تهدف للاطلاع على المشروع ونسبة الانجاز وطبيعة المشكلات التي تعترض سير عمله لغايات حلها.

وأكد رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة إن العمل القائم في بناء سد وادي بن حماد يهدف إلى توفير 5 ملايين متر مكعب من المياه سنويا لخدمة الاراضي في المنطقة وتوفير احتياجات الشركة، مشيرا إلى أن الشركة أقرت إقامة سدود أخرى في منطقة عسال وسد الوادات في الطفيلة لحفظ المياه السطحية وتجميعها.

وعرض مدير موقع المشروع المهندس علي الكردي امام اللجنة التفاصيل الهندسية والجيولوجية ومراحل العمل الجارية وقدرة السد على تأمين مياه إضافية للأغراض الصناعية والزراعية، وأثره على المنطقة بيئيا وتنمويا وفرص العمل التي يوفرها.

وعرض نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة البوتاس محمد الرازم لدور الشركة ومشروعاتها التوسعية وشراكتها المجتمعية مع كافة الجهات المعنية لغايات خدمة الاقتصاد والمجتمع المحلي.

وتم خلال الجولة عرض فيلمين منفصلين عن سد وادي بن حماد وتطور شركة البوتاس اضافة الى جولة ميدانية بمصانع الشركة في غور الصافي.

 

 

 

التعليقات مغلقة.