صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اندونيسيا توقع صفقة بأكثر من مليار دولار مع روسيا

وقعت اندونيسيا صفقة بأكثر من مليار دولار لشراء 11 طائرة سوخوي من طراز «إس يو 35» من روسيا، وفق ما أعلنه مسؤول اليوم (السبت).

وتبلغ القيمة الاجمالية للاتفاق الذي وقعه ممثلان عن الدولتين في جاكرتا الاربعاء الماضي، 1.14 بليون دولار، وفق ما أعلنه الناطق باسم وزارة الدفاع الإندونيسية توتوك سوغيهارتو.

وأضاف الناطق «سيتم تسليم وحدتين من طائرات السوخوي في آب (اغسطس) 2018. وسيتم تسليم ست طائرات أخرى بعد 18 شهرا على تاريخ بدء العمل بالاتفاق والثلاثة الاخيرة بعد ذلك بخمسة أشهر».

وتأتي الصفقة بعد إعلان إندونيسيا في آب (اغسطس) الماضي أنها ستسعى لإبرام صفقات تجارية لبيع زيت النخيل، والقهوة، والشاي، مقابل طائرات مقاتلة روسية، وقالت إنها «تريد الاستفادة من العقوبات الدولية المفروضة على موسكو».

وفرض الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة عقوبات على روسيا على خلفية تدخلها المفترض في الانتخابات الرئاسية الأميركية وضمها شبه جزيرة القرم.

لكن وزير التجارة الاندونيسي أشار إلى أن العقوبات يمكن أن تفيد بلاده، إذ ستضطر روسيا إلى البحث عن أسواق جديدة تستورد منها.

ووقعت اندونيسيا وروسيا مذكرة تفاهم تتضمن تسليم 11 مقاتلة سوخوي روسية الصنع مقابل سلع رئيسة، في مطلع آب الماضي في موسكو. ولم يتم الاعلان اليوم عن طريقة التسديد.

التعليقات مغلقة.