صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توجه لمنح “المستشفيات الخاصة” دور في اصدار تأشيرات للجنسيات المقيدة

قالت مصادر طبية ان مجلس الوزراء نقاش في اجتماعه الاخير المقترحات التي قدمتها المستشفيات الخاصة لتسهيل دخول المرضى من الجنسيات المقيدة للعلاج في المملكة.

ووفقا لرسالة وجهتها جمعية المستشفيات الخاصة للمستشفيات، فان رئيس الوزراء د.هاني الملقي ابدى اهتماما بتنفيذ تلك التوصيات بعد دراستها مع الجهات المعنية.

وكان رئيس الوزراء قد شكل لجنة وزارية ضمت وزير الداخلية ووزير الصحة ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة لدراسة المقترحات المقدمة من الجمعية.

وتتضمن التوصيات ان تقوم المستشفيات الخاصة بتقديم طلبات التأشيرة للمرضى ومرافقيهم الى وزارة الداخلية على ان يتم انجاز معاملاتهم خلال 3 ايام، باستثناء الحالات الطارئة والمستعجلة، والتي يتم منحها الفيزة في نفس اليوم وبصفة الاستعجال.

كما تتضمن التوصيات تفويض سفراء المملكة في الدول المقيدة بمنح تأشيرة للمريض ومرافقيه بعد الاطلاع على التقارير الطبية على ان تمنح التأشيرة خلال 48 ساعة، وان يعفى من طلب التأشيرة المسبقة الرجال فوق سن 50 عاما والاطفال دون سن 15 عاما والنساء من جميع الاعمار.

وكذلك يعفى من طلب التأشيرة المسبقة المرضى الذين سبق ان دخلوا المملكة بطريقة قانونية واجريت لهم عمليات جراحية او اجراءات طبية، وغادروا المملكة ضمن المدة القانونية ويحتاجون للعودة لمتابعة العلاج او للحصول على خدمات علاجية جديدة.

كما اقترحت المستشفيات الخاصة ان يتم معاملة مواطني الدول المقيدة المقيمين في دول اخرى معاملة مواطني الدول التي يقيمون فيها شريطة ابراز مايثبت انه مقيم في تلك الدولة، وكذلك امكانية دراسة اطلاق خدمة التأشيرة الالكترونية، وان يبرز المريض ومرافقه في جميع الاحوال تذكرة السفر (ذهاب واياب)، وان يسمح للمريض ان يرافقه عدد من المرافقين والاقارب.

التعليقات مغلقة.