صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مصر.. إدراج أبو الفتوح بقوائم “الإرهابيين”

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، الثلاثاء، بإدراج عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية و15 آخرين، في قوائم الكيانات الإرهابية، وذلك بناء على المذكرة المقدمة بهذا الشأن من النائب العام.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أعدت مذكرة تطالب فيها بإدراج أبو الفتوح وآخرين في قوائم الإرهابيين، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات وتحريات قطاع الأمن الوطني التي تسلمتها النيابة، إذ تبين أن أبو الفتوح ومن معه قد “تولوا وانضموا إلى جماعة أسست على خلاف القانون،” تستهدف الإضرار بمصالح الدولة المصرية ومقدراتها.

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت أصدرت قرارا بحبس أبو الفتوح لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، بعدما أسندت إليه في تحقيقاتها اتهامات عدة، في مقدمتها نشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

كما أسند إليه تولي قيادة جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

التعليقات مغلقة.