صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جارتنر: انخفاض ملحوظ فى مبيعات الهواتف الذكية لأول مرة منذ 2004

كشف تقرير حديث من “جارتنر” عن أن مبيعات الهواتف الذكية انخفضت للمرة الأولى على الإطلاق فى الربع الرابع من عام 2017 الماضى، وذكرت شركة الأبحاث الشهيرة أن صناع الهواتف باعوا ما يقرب من 408 ملايين هاتف ذكى للعملاء خلال هذا الربع، بانخفاض 5.6 فى المئة عن نفس الفترة من العام الماضى، وهذا يمثل أول انخفاض سنوى منذ أن بدأت “جارتنر” فى تتبع سوق الهواتف الذكية فى عام 2004.

وقال المحلل “أنشول جوبتا” إن عددا أقل من الناس قاموا باستبدال هواتفهم البسيطة بأخرى ذكية، بسبب نقص الهواتف الذكية منخفضة التكلفة، وهذا دفعهم إلى شراء هواتف أخرى بسيطة بتصميم أفضل، وأضاف أن الأشخاص الذين يمتلكون الهواتف الذكية بالفعل أصبحوا يحتفظوا بها لفترة أطول ولا يحدثون بشكل مستمر.

وعلاوة على ذلك، على الرغم من أن الطلب على الهواتف ذات الجودة العالية، التى تضم مزايا اتصال 4Gوميزات كاميرا أفضل ظل قويا، إلا أن الأرقام تشير إلى أن هناك تباطؤ فى الشراء، خاصة بعد ما ارتفعت أسعار أحدث وأكبر الهواتف.

ويشير التقرير إلى أن سامسونج تمكنت من التمسك بالمركز رقم 1 فى الربع الرابع بالرغم من أن المبيعات انخفضت بنسبة 3.6 فى المائة لتصل الى 74 مليون وحدة، وستقوم الشركة يوم الأحد بالكشف عن أحدث هاتف لها وهو جلاكسى S9، وتأتى أبل فى المرتبة الثانية.

التعليقات مغلقة.