صحيفة الكترونية اردنية شاملة

2307 اطباء يتقدمون لامتحان البورد الاردني

قال امين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور نضال يونس، ان 2092 طبيبا بشريا و215 طبيب اسنان، التحقوا بامتحانات المجلس للدورة السبعين من امتحان البورد الاردني.

 

وبين الدكتور يونس بتصريحات صحافية اليوم الاثنين، ان الامتحانات التي بدأت امس الاحد وتستمر حتى الاول من اذار المقبل، تجرى لاول مرة في القاعة المحوسبة في المجلس الطبي الاردني بالتزامن مع الجامعة الاردنية، مؤكدا اتخاذ الاجراءات الكفيلة للمحافظة على هيبة امتحان البورد و مصداقيته.

 

واضاف، ان امتحان المجلس جزء لا يتجزأ من النظام الصحي الاردني الذي يهدف الى تقديم مستويات متقدمة من الرعاية الصحية من خلال اطباء ذوى كفاءة عالية تمكنوا من اجتياز كافة محطات التأهيل والتدريب المطلوبة.

 

وكشف يونس، ان القاعة المحوسبة التي تم تجهيزها باحدث التقنيات قد تم ربطها بالمركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات الذي يحتضن بنك الاسئلة التابع للمجلس الطبي، مشيرا الى ان المجلس قد انهى المرحلة الاولى من مراحل تطوير الامتحان التى بدأت عام 2017.

 

واشار، الى ان المجلس سيواصل تطوير اليات الامتحان هذا العام في ظل توجيه المجلس لاعتماد التعليم المبني على اتقان المهارات والكفايات في البرامج التدريبية المعتمدة من المجلس، مشيدا بجهود جميع القائمين على الامتحان من كافة القطاعات الصحية، وهيئة الاعتماد و المراكز الوطني لتكنولوجيا المعلومات، لدورهم الكبير في تسيير اعمال الامتحان في المجلس الطبي الاردني.

التعليقات مغلقة.