صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الطاقة النيابية تقر مشروع قانون التصديق على معاهدة ميثاق الطاقة

اقرت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية اليوم الاحد برئاسة النائب المهندس هيثم زيادين مشروع قانون التصديق على معاهدة ميثاق الطاقة لسنة 2016.

وقال النائب زيادين في اجتماع حضره امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري وعدد من المعنيين، إن إقرار المعاهدة من شأنه تعزيز الثقة في مناخ الاستثمار بمختلف قطاعات الطاقة.

واضاف ان إقرار المعاهدة سيعزز وضع المملكة باعتبارها دولة عبور لمشاريع الطاقة ونقلها عبر حدودها بشكل آمن ومستقر وبخاصة مشاريع خطوط انابيب النفط والغاز ومشاريع الربط الكهربائي والحصول على المساعدات الفنية والتقنية في قطاع الطاقة التي تقدمها الأمانة العامة للمعاهدة.

كما واصلت اللجنة في اجتماع منفصل لها مناقشة وإقرار عدد من مواد مشروع قانون الكهرباء لسنة 2018.

وشدد زيادين على اهمية مناقشة هذا القانون بشكل مفصل ودقيق، لافتا الى ان القانون المعمول به حاليا قديم ما يتطلب اقرار قانون عصري يلبي سرعة التطورات التي طرأت على هذا القطاع.

واكد ان اللجنة ترحب بكافة الملاحظات التي تقدم اليها، داعيا كافة القطاعات المعنية بحضور اجتماعات اللجنة لأنهم الاقدر على تقييم احتياجاتهم فيما يخص التشريعات الملائمة لهذا القانون ولاسيما في مجال الطاقة البديلة والمتجددة.

التعليقات مغلقة.