صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إصدار 15 ألف تصريح لتصويب العمالة الوافدة خلال 6 أيام

اصدرت وزارة العمل حوالي 15 ألف تصريح عمل “تصويب أوضاع” خلال الأيام الستة الأولى من المهلة التي تم منحها للعمالة الوافدة المخالفة بهدف توفيق وقوننة أوضاعها.

وبين الناطق الإعلامي في الوزارة محمد الخطيب اليوم الثلاثاء، ان مكاتب العمل في المملكة تعمل على قدم وساق لإنجاز معاملات تصويب أوضاع العمالة الوافدة، مشيرا إلى قرار مجلس الوزراء بتاريخ 5/3/2018 القاضي بتمديد المهلة الزمنية لتصويب أوضاعهم ولغاية 5/4/2018 .

ودعا في بيان صحفي أصحاب العمل والعمال الوافدين المخالفين لقانون العمل والراغبين بتصويب أوضاعهم وفقا للقرار الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق ونشر في مختلف وسائل الإعلام، الى مراجعة محتلف مديريات العمل في المملكة وسرعة تصويب أوضاعهم خلال المهلة الزمنية المحددة والإفادة من الإعفاءات الممنوحة لهم للمحافظة على حقوقهم القانونية.

وأكدت الوزارة وفقا للبيان استمرارية الحملات التفتيشية على أصحاب العمل والعمالة الوافدة الموجودة على أراضي المملكة من جميع الجنسيات في مختلف القطاعات للتأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين التي تهدف الى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم.

وأشار الى انه في حال عدم التزام العامل الوافد المخالف وتم ضبطه مخالفا لقانون العمل (تصريح عمل منته أو ملغى أو يعمل في قطاع آخر غير مصرح له بالعمل به أو يعمل في أي من المهن المغلقة رغم وجود تصريح عمل ساري المفعول)، سيتم تسفيره فورا خارج البلاد بعد دفع الغرامات التي تستحق عليه، إضافة الى تحرير مخالفات وفقا للقانون بحق صاحب العمل لأي منشأة.

ولمعرفة مزيد من المعلومات حول الإجراءات والاحكام المتبعة والرسوم والإعفاءات الممنوحة، دعت الوزارة أصحاب العمل والعمال الدخول الى الموقع الإلكتروني للوزارة وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

التعليقات مغلقة.