صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فولفو XC40 تتربع على عرش السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات

أحرزت شركة فولفو ، وهي إحدى أبرز العلامات التجارية الرائدة والفاخرة عالميا في مجال السيارات، لقبا جديدا مرموقا هو الأول من نوعه بالنسبة للشركة التي تمتلك حضورا مميزا في جميع أنحاء العالم؛ حيث توجت سيارة فولفو XC40 الجديدة الرياضية المتعددة الاستخدامات الصغيرة بلقب “سيارة العام في أوروبا 2018” ، وذلك قبيل انطلاق “معرض جنيف الدولي للسيارات” في سويسرا. 

وأعرب الرئيس التنفيذي لـمجموعة “فولفو للسيارات” هاكان سامويلسون عن سعادته الغامرة بالتتويج بهذا اللقب قائلا: “إن الفوز بهذه الجائزة يأتي في وقت مثالي حيث تمتلك فولفو الآن ثلاث سيارات رياضية متعددة الاستخدمات ضمن مجموعتها عالمياً. وسوف تسهم XC40 بقوة في تحقيق المزيد من النمو، الأمر الذي سيجعلنا نقتحم بجدارة فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الجديدة الصغيرة التي تشهد نمواً متسارعاً”.

وبهذا الفوز تنضم XC40 الجديدة إلى سيارتي XC90 الكبيرة الحجم وxc60 متوسطة الحجم اللتين قد حصدتا لقب سيارة العام في أمريكا الشمالية خلال العامين الماضيين، ما يعني أن كل سيارة في مجموعة فولفو من السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات قد حصدت جوائز عالمية.

كما تضاف هذه الجائزة إلى إنجاز مماثل حققه هذا الطراز من سيارات فولفو مؤخرا عندما نال لقب “سيارة العام” التي تمنحها مجلة السيارات الشهيرة والمرموقة في المملكة المتحدة. “What Car”

وأرست XC40 معايير جديدة في فئتها، خصوصا الميزات المتعلقة بالتصميم والاتصال بالإنترنت وميزات السلامة التي تمنحها فولفو أهمية إضافية من خلال مساعيها بأن تكون واحدة من أكثر السيارات أمانا حول العالم.

واستطاع هذا الطراز أن يحوز على رضى العملاء من خلال الطلب على أكثر من 20 ألف سيارة في مختلف أنحاء أوروبا والولايات المتحدة في الوقت سيتم فيه إطلاق طراز XC40 في الصين التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم حيث من المتوقع أن تستقبل فولفو بحفاوة هناك.

وتُعد “XC40” الجديدة أول نموذج في “الوحدة الهندسية المدمجة” (CMA) التابعة لـ”فولفو للسيارات”، والذي سيشكل جزءاً أساسياً لكل الطرازات المستقبلية في سلسلة “40”، بما في ذلك المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل حيث من المقرر أن تزود خاصية “الوحدة الهندسية المدمجة” التي تم تطويرها بالتعاون مع “جيلي” الشركة بالأحجام المتنوعة اللازمة لهذه الفئة.

وستحقق فولفو “XC40″ ثورة جديدة في عالم السيارات عندما تكون أول سيارة ” تقدم ميزة “استخدام السيارة بصورة مشتركة ” المتوفرة عبر تقنية فولفو الرقمية ومنصة الخدمات المتصلة بشكبة الإنترنت “Volvo On Call” حيث سيكون بمقدور سائقي XC40 مشاركة سيارتهم مع الأهل والأصدقاء دون الحاجة إلى إعطائهم مفتاح السيارة الأصلي. 

كما تطلقXC40 خدمة الاشتراك الجديدة من فولفو “Care by Volvo” التي توفر إمكانية الحصول على السيارة عبر رسم اشتراك شهري ثابت بدلا من امتلاكها ما يجعل عملية اقتناء سيارة فولفو أقرب من أي وقت مضى.

وتتضمن ميزات السلامة والمساعدة على القيادة في XC40، نظام مساعدة السائق “Pilot Assist” بالإضافة إلى “City Safety” و”Run-off Road” للحماية والتخفيف ومنبّه” Cross Traffic” مع دعم للمكابح وكاميرا 360 درجة تساعد السائقين على المناورة في الأمكان الضيقة أثناء ركن سياراتهم. 

وتقدم “XC40” مفهوما ثوريا جديداً للتخزين داخل السيارة حيث يتيح التصميم الداخلي المبتكر لسائقي “XC40” ، مساحة تخزين أكبر في الأبواب وتحت المقاعد، ومساحة خاصة للهواتف، بما في ذلك الشحن الحثّي، إضافة إلى خطّاف قابل للطي للأكياس الصغيرة وسلة مهملات قابلة للإزالة داخل الكونسول.

وفي عام 2017، أعلنت شركة فولفو التزامها بجعل كل السيارات التي تطلقها تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل بحلول عام 2019. واتساقا مع مكانتها الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، فإنه سوف يتم في وقت لاحق إضافة خيار تزويد XC40 بمجموعة نقل حركة هجين فضلاً عن مجموعة نقل حركة كهربائية كاملة.

وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية أوضح سامويلسون قائلا: “لدينا استراتيجية واضحة لتحقيق النمو، ونحن ملتزمون بمبدأ السلامة في سيارتنا على طريقنا نحو أن نكون السيارة الأكثر أمانا في العالم، فضلا عن الاستمرار في تطوير الخدمات المتصلة بشبكة الإنترنت والسيارات العاملة بالطاقة الكهربائية”. وأضاف قائلا: “تجسد XC40 هذه المساعي، وما الاستقبال الحافل للطراز الجديد من قبل عملائنا ورأي لجنة تحكيم COTY اليوم، إلا دليل ملموس على أننا على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا المستقبلية”.

ومن الجدير بالذكر أن فولفو انطلقت في جوتنبرغ عام 1927 كعلامة تجارية بارزة في عالم السيارات، حيث تمتلك الآن حضورا في السويد وبلجيا والصين بالإضافة إلى الشرق الأوسط.

وتنتج شركةVolvo cars مجموعة من العربات والسيارات الرياضية و السيارات الملائمة للأراضي الوعرة و السيارات المتعددة الأغراض SUV.

التعليقات مغلقة.