صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاقية لبناء 10 الاف محطة شحن لسيارات الكهرباء في الأردن

قال مدير تطوير الاعمال في شركة (إي تشارج) الالمانية عمرو عبده ان الشركة وقعت اتفاقيات تعاون مع جهات أردنية لبناء ما يزيد عن 10 الاف محطة شحن ذكي للسيارات التي تعمل على الطاقة الكهربائية.

واضاف في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) على هامش فعاليات مؤتمر افاق الاقتصادي العاشر والذي تقام فعالياته في البحر الميت، ان الاتفاقية وقعت من خلال الاجتماعات “بي تو بي” الذي يوفرها المؤتمر سنويا، وبعد الاطلاع على دراسة اعدتها شركة أردنية مختصة باعداد سيارات الكهرباء في المملكة والتي تحتل المرتبة الثانية على مستوى المنطقة بعد مدينة دبي باعدادها، مضيفا ان هذا الاستثمار هو الاول من نوعه للشركة في المنطقة.

وبين ان الشركة قامت بدراسة السوق الاردني في هذا المجال وتطوره خلال السنوات القليلة الماضية الامر الذي يعد نجاحا باهرا في بناء استراتيجية تعتمد على الطاقة النظيفة المتجددة من خلال بناء محطات للطاقة الشمسية وطاقة الرياح وذلك للتخفيف من الفاتورة النفطية الباهظة التي تدفعها الاردن سنويا والتي تتجاوز 19 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي بالإضافة الى تخفيض عجز الميزان التجاري.

واشار الى ان محطات الشحن تعمل على شحن السيارة باقل من 15 دقيقة ويتم الدفع من خلال منصات تقنية “البلوكشين” وبإمكان اي شخص اتمام عملية الدفع والشحن من خلال تطبيق ذكي على الموبايل.

وبين ان محطات الشحن ستكون موزعة على محافظات المملكة وتتركز في الاماكن العامة والفنادق والمولات.

واكد ان التحدي الاكبر الذي يواجه سرعة التحول الى السيارات الكهربائية برغم اعفائها من الرسوم الجمركية في الاردن هو عدم انتشار محطات الشحن في جميع المناطق وعدم وجود محطات صيانة متخصصة للسيارات التي تعمل على الطاقة الكهربائية، موضحا في هذا النطاق ان الشركة ستقوم بتوفير فرص تدريبية للشباب الاردني في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر ان الشركة تمتلك سجلا كبيرا من مذكرات التفاهم مع كبرى شركات صناعة السيارات الكهربائية الالمانية واليابانية والصينية.

التعليقات مغلقة.