صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تغريم خبّاز مبلغاً خيالياً لسبب غريب

قامت المديرية الإقليمية للأعمال والمنافسة الفرنسية بتغريم صاحب مخبز في بلدية لوسيني-سور-بارس (Lusigny-sur-Barse) يدعى ​سدريك فير​ مبلغاً خيالياً هو عبارة عن مبلغ ثلاثة آلاف يورو لأنه عمل زيادة عن اللزوم.

وكان سدريك حرص على القيام بعمله كل يوم من دون أن يقفل المخبز فظل على هذه الحالة لعدة أسابيع ولم ينل يوماً واحدا من الراحة، لكن اللوائح تنص على وجوب إغلاق المحل يوما كل أسبوع؛ إذ يلزم قانون يرجع تاريخه إلى عشرينيات القرن الماضي الخباز -دون غيره من المهن- بأخذ يوم إجازة كل أسبوع.

وأثار إعلان هذا القرار الإداري حفيظة سكان القرية المذكورة، التي لا يتجاوز سكانها ألفي نسمة، فقرروا دعم خباز القرية وأطلقوا عريضة للدفاع عنه، ونددت اتحادية المخابز بفرنسا بهذا التقييد الخاص بعمال المخابز دون عمال المطاعم أو الجزارين، خاصة أن الفرنسيين يرغبون -بشكل متزايد- في الحصول على خبزهم في نفس يوم إنتاجه.

وتعليقا على هذه القضية، قال عمدة القرية كريستيان برانل “نحن في مجتمع ريفي صغير، في منطقة لا يوجد فيها الكثير من المنافسة ولا ينبغي منع الناس من مواصلة العمل”، خاصة أن السكان هنا لا يريدون تعليق توفير هذه الخدمة.

وليس فير أول خباز يغرم لأنه لم يحترم يوم الإغلاق الأسبوعي، إذ وجهت تحذيرات عام 2016 لنحو عشرين خبازا، بذريعة عدم تقيدهم بهذا القانون.

التعليقات مغلقة.