صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أهداف ميسي تتجاوز ما سجله ستوك سيتي في العقد الأخير

قدم الأرجنتيني ليونيل ميسي أداء رائعا في مباراة برشلونة الأخيرة ضد تشيلسي برسم إياب الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، إذ هز نجم “البلوغرانا” الشباك مرتين ومرر كرة الهدف الثاني إلى زميله في الفريق عثمان ديمبيلي، الذي بدأ يتأقلم تدريجيا مع طريقة لعب الفريق الكتالوني.

وغالبا ما يتصدر ميسي دائماً عناوين الصحف، التي تتغنى بموهبة الفائز بخمس كرات ذهبية، حيث ساعدت مهارات وأهداف “البرغوث”، فريقه برشلونة في الفوز بالعديد من الألقاب القارية والمحلية.

وفي مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، سجل ميسي هدفا رائعا ليصل إلى الهدف 600 في مسيرته الكروية، وهو رقم كبير لم تصل إليه حتى بعض الفرق الكروية.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع جريدة “ذا صن” البريطانية أن أهداف ليونيل ميسي تتجاوز ما سجله فريق ستوك سيتي الإنجليزي في العقد الأخير، وأضاف أن “البرغوث” الأرجنتيني سجل 445 هدفا منذ الأول من (يناير/ كانون الثاني 2010)، في حين هز فريق ستوك سيتي بأكمله شباك الخصوم 444 مرة.

وأوضح الموقع البريطاني أن ميسي لعب منذ سنة 2010 مباريات أكثر من فريق ستوك سيتي حيث خاض 441 مباراة، بينما بلغت مباريات ستوك سيتي 378 مباراة فقط. وأضاف موقع “ذا صن” أن الفضل في ذلك يعود إلى مشاركة برشلونة في العديد من المنافسات ووصوله دائما إلى الأدوار المتقدمة.

وبحسب نفس المصدر، لم يُحرز أي لاعب من فريق ستوك سيتي أكثر من 14 هدفا في موسم واحد منذ سنة 2010، بينما سجل ميسي لوحده في الموسم الكروي 2011-2012 ما مجموعه 73 هدفا.

يُشار إلى أن ليونيل ميسي يعتلي صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 24 هدفا، كما سجل ستة أهداف في دوري أبطال أوروبا، فضلا عن ثلاثة أهداف في كأس ملك إسبانيا.

التعليقات مغلقة.