صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مؤتمر الاردن الاقتصادي العاشر يوصي بمواكبة التكنولوجيا المالية

اوصى المشاركون في مؤتمر الاردن الاقتصادي العاشر: البلوكتشين اند فينتيك ومخاطر الكريبتو كرنسي، بمواكبة التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا المالية ووضع التشريعات الملائمة لهذه التطورات.

والبلوكتشين هي تقنية للتخزين والتحقق من صحة وترخيص التعاملات الرقمية في الأنترنت بدرجة أمان عالية.

كما اوصى المشاركون بدعم المؤسسات الريادية الساعية للتطور وتطبيق احدث التكنولوجيا، وبناء مختبرات تكنولوجية بإشراف الجهات الرقابية.

واشادوا بجهود مجموعة آفاق الدولية الجهة المنظمة لهذا الحدث الاقتصادي، الهادف الى تعزيز المساعي الحكومية لإطلاق الاردن كمنصة على مستوى العالم، وموقع حج ومحط انظار للعديد من الدول للاطلاع على تجربته في مجال الابتكارات والابداعات في التكنولوجيا المالية، من خلال ورش العمل والمحاضرات التي تعقدها آفاق بالاضافة الى تحضيراتها المستمرة لاقامة مؤتمر بهذا الخصوص خريف العام الحالي على مستوى دولي.

كما اشادوا بقرار هيئة الاوراق المالية بفتح باب الترخيص امام شركات البورصة العالمية، حيث تؤسس هذه الخطوة لبناء بنية تحتية فنية متينة بهذا المجال ، من خلال تعميق الثقة لدى المستثمر المحلي والاجنبي بشركات البورصات العالمية المسجلة والمراقبة من قبل هيئة الاوراق المالية.

واكدوا ضرورة تبني سياسات نقدية حصيفة تعمل على تنظيم ورقابة الجهاز المصرفي والمالي بما يضمن تمتعه بالمتانة والقوة والامان، لكبح التضخم وتحقيق الاستقرار المالي.

وشهد المؤتمر خلال يومي انعقاده 13- 14 الشهر الحالي مناقشة لاهم المحاور الاقتصادية في التكنولوجيا المالية وخطر التداول بالعملات الرقمية على الاقتصاد والافراد بالاضافة الى تطوير بيئة الاعمال والخدمات والمشاريع الخاصة بالمعاملات الحكومية والمؤسسية والبنكية والدفع الإلكتروني وبطاقات الائتمان والتأمين وأمن وسلامة المعلومات المالية والحسابات والاقتصاد والتجارة في ظل هذه التكنولوجيا المتقدمة والمتغيرات المتسارعة، تم بحثها خلال جلسات المؤتمر بحضور خبراء ومختصين دوليين.

كما شهد معرض المال والاستثمار الذي عقدت فعالياته على هامش المؤتمر اقبالا نوعيا من المهتمين والخبراء، واجمع العارضون في اروقته انه بات يعد من اكبر التظاهرات بمجال اسواق المال والعملات على مستوى المنطقة، والذي شارك بأعماله مختلف القطاعات المعنية والمهتمة بأسواق المال من محللين ومتداولين ومتحدثين وخبراء ومكاتب وشركات وساطة وعملاء للعديد من الشركات من مختلف العالم.

–(بترا)

التعليقات مغلقة.