صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اغلاق شارع الهاشمي في اربد 15 يوما

حددت بلدية اربد الكبرى الثلاثين من الشهر الجاري موعدا لإغلاق جزء من شارع الهاشمي في الوسط التجاري مدة 15 يوما لغايات انشاء مجاري لتصريف مياه الامطار واعادة تأهيل الشارع.

تقرر ذلك خلال اجتماع عقده رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني مع تجار الشارع بحضور رئيس الغرفة التجارية محمد الشوحة وجرى خلاله عرض تفاصيل المشروع وضرورة انجازه بأسرع وقت حفاظا على مصالح القطاع.

وقال بني هاني ان معاناة هذا الجزء التي تتمثل بارتفاع منسوب مياه الامطار في فصل الشتاء مما يودي الى إعاقة للحركة المرورية للمركبات والمشاة ما يتطلب حل مشكلته جذريا بعد ان فشلت الحلول المؤقتة التي تنفذ سنويا.

واوضح ان مراحل العمل باتجاهي الشارع ستسير بوتيرة واحدة لضمان انجازه خلال المدة المقررة وعدم التجاوز عليها بعد ان تمت اناطة المهمة بمهندسين من البلدية للأشراف وتخصيص اكثر من مقاول للعمل وعلى مدار الساعة.

ولفت الى ان البلدية اخذت بعين الاعتبار وجود اية عوائق في باطن الارض قد تعيق العمل بحيث سيتم عمل مجار سطحية في بعض المناطق التي لا يمكن ازالة العوائق منها.

وقال بني هاني ان الشارع بالاتجاهين سيتم توسعته ايضا خلال مراحل العمل على حساب الجزيرة الوسطية لافتا الى ان مسافة العمل تمتد لقرابة نصف كيلو متر طولي تمتد من تقاطع شارع عبدالقادر الحسيني وحتى مدخل مجمع سفريات قرى شرق اربد.

وكانت البلدية ارجأت اغلاق الشارع بداية الشهر الجاري بناء على طلب التجار كون شهر اذار يشهد بعض المناسبات الاجتماعية كعيد الام الذي تشهد فيه الاسواق نشاطا.

التعليقات مغلقة.