صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بحملة مداهمات بالضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 15 مواطنًا في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنّ “الجيش اعتقل 15 مطلوبًا فلسطينيًا لأجهزته الأمنية”، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

فقد اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية خاصة فجرًا عدة مناطق في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت شابين.

وذكرت مصادر لوكالة “صفا” أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتز عكاشة بعد مداهمة منزله في شارع هوّاش بالمدينة، والشاب نايف الشامي من حي المعاجين أثناء عمله بمخبز في شارع السكة.

كما داهمت منزل الأسيرة الطالبة بجامعة النجاح علا مرشود، وفتشت المنزل وعاثت فيه فسادًا، وصادرت جهاز جوال.

وفي بلدة عقربا جنوبًا، داهمت عدة منازل في منطقة حمولة بني فضل ومنطقة رأس العين، وفتشتها وعاثت فيها فسادًا.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت مواطنًا وفتشت منزله.

وقال مواطنون لمراسل “صفا” إن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشاب معتز أبو ربيع بطولكرم وفتشوه وانتشروا في الشوارع والأحياء.

وأشاروا إلى انتشار للاحتلال بمحيط طولكرم حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

كما اعتقلت قوّة عسكرية إسرائيلية أسيرًا محررًا وصادرت مركبة لمواطن بعد اقتحام بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض لوكالة “صفا” باعتقال قوّات الاحتلال للأسير المحرر تقي الدين جوابرة (26عامًا) والاعتداء على شقيقه أحمد (22عامًا) بالضرب المبرح.

كما صادرت مركبة للمواطن معزوز إبراهيم يوسف عوض من نوع “كادي” قانونية، فيما سلّمت شابين بلاغي مقابلة لمخابراتها في البلدة.

واندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال في أنحاء البلدة، أطلقت خلالها القوّات القنابل الغازية والصوتية دون إصابات.

التعليقات مغلقة.