صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الرواشدة يدعو الشباب للتخلص من ثقافة العيب

دعا وزير الشباب بشير الرواشدة الشباب الى التخلص من ثقافة العيب والانتقال من مفهوم التوظيف الى مفهوم التشغيل وعدم الجلوس وانتظار الوظيفة الحكومية.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأربعاء لمحافظة الزرقاء والتقائه مجلس شباب الزرقاء على مسرح مديرية شباب الزرقاء في مدينة الأمير محمد للشباب، بحضور مساعد محافظ الزرقاء الدكتور عمر الزيود ومدير المدينة محمود بني سلامة ومنسق هيئة شباب كلنا الأردن بالزرقاء سمير الفاخوري ورؤساء وأعضاء الهيئات الادارية في المراكز الشبابية ممثلي مؤسسات المجتمع المدني .

ولفت الى ضرورة التركيز على انشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة الريادية والتي تدر دخلا مرتفعا للشباب والفتيات وتخفض من نسبة البطالة وتدعم الاقتصاد الوطني، مؤكدا ان الوزارة ستكون الداعم الرئيس لمبادرات الشباب وستعزز من تفاعلهم مع قضايا المجتمع .

وبين ان الوزارة معنية بمشاركة أكبر عدد ممكن من الشباب ومن المناطق كافة، في الفعاليات واللقاءات والجلسات الحوارية المختصة لمعرفة مشكلاتهم والمعوقات التي تقف في طريقهم بغية اجتراح الحلول لها ومعالجتها ، لافتا الى ان الأردن يولد سنويا نحو 50 ألف فرصة عمل يذهب 50 بالمائة منها لصالح العمالة الوافدة .

وأشار الى ان الوزارة ستعمل بشفافية بالتعاون مع كافة الأندية والمراكز الشبابية في مناطق المملكة كافة وستعزز من اللقاءات والحوارات البناءة لمعرفة احتياجات القطاع الشبابي والعمل على تلبيتها.

وقال مدير شباب الزرقاء الدكتور ياسين هليل، ان اللقاءات والجلسات الحوارية تسهم في خلق أرضية مساندة لدعم الشباب والوقوف على أهم التحديات والمشكلات التي يواجهونها والتي تقف في طريق انجازاتهم.

وطالب رئيس البرلمان الشبابي في الزرقاء معتصم الغويري بضرورة زيادة عدد المراكز الشبابية في الزرقاء نظرا لزيادة عدد السكان، اضافة الى ضرورة انشاء مدينة رياضية في منطقة غرب الزرقاء لتكون بيئة حاضنة لمواهب الشباب وتنميتها .

وكان الرواشدة بدأ جولته في المحافظة بالاطلاع على المدينة الرياضية في لواء الرصيفة يرافقه متصرف اللواء ماهر المومني والنواب نبيل الشيشاني وسعود أبو محفوظ ومحمد الظهراوي وقصي الدميسي ورئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات ومدير المدينة الرياضية الدكتور عمر الغويري.

وحضر الوزير جانبا من ورشتي عمل تدريبيتين بعنوان ” الابتكار الاجتماعي ،ومهارات الحياة العصرية ” في مركز شباب وشابات حي الأمير محمد بالزرقاء ، فيما اختتم الوزير زيارته بالاطلاع على مراكز الشباب في منطقة الظليل.

التعليقات مغلقة.