صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسكوكة تذكارية تكريما لشهداء الأردن ومعركة الكرامة

أعلن محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز عن اصدار مسكوكة برونزية تخليدا لشهداء الأردن وبطولات الجيش العربي ومعركة الكرامة.

وقال البنك، إن انجاز هذه المسكوكة مساهمة من البنك في ابراز بطولات الجيش العربي ومعركة الكرامة، بما تحمله من معاني الفخر والاعتزاز.

واضاف البنك في البيان” لقد سطر ابطال الجيش العربي بقيادته الهاشمية أسمى معاني البطولة والتضحية، ووقفوا سدا منيعا في وجه كل معتد أثيم، وضحوا بدمائهم وارواحهم الزكية من أجل أن يبقى الوطن آمنا، فارتقوا شهداء ينيرون سماء الوطن لتبقى كرامته عالية”.

ويحمل وجه المسكوكة البرونزية صورة لمجموعة من جنود الجيش العربي تحمل علم المملكة ملونا مع عبارة لجلالة الملك عبد الله الثاني، “وستبقى راية الاردن خفاقة عالية بعون الله، وستبقى جباه الاردنيين ورؤوسهم مرفوعة بكل فخر واعتزاز”، بالإضافة الى عبـارة “الممـلكة الاردنيـة الهـاشمية” وعبـارة “معركة الكرامة” وتاريـخـها “21 آذار 1968” باللغة العربية.

كما يحمل ظهر المسكوكة البرونزية صورة لصرح الشهيد مع عبارة “صرح الشهيد، The Martyr’s Memorial” باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة للآية الكريمة “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون”.

التعليقات مغلقة.