صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تعليق اعتصام “الاطباء” بناء على اتفاق النقابة مع النواب حول “المسؤولية الطبية”

بناء على اللقاء الذي تم بين مجلس نقابة الأطباء ورئيس اللجنة الصحية في مجلس النواب النائب الدكتور إبراهيم البدور والذي قام مساء اليوم الخميس بزيارة نقابة الاطباء حيث اكد للمجلس الاخذ بكافة شروط النقابة على المشروع الذي يُناقش في المجلس .

وانه تم التوصل الى اتفاق مع د.البدور يضمن الاخذ برأي النقابة والنقابات الصحية حيال المشروع .

وقام د. ابراهيم البدور باطلاع مجلس النقابة على التعديلات التي طرأت على المشروع والتي تتوافق تماما مع رأي النقابة والنقابات الصحية، كما وعد بتعديل المادة التي تتعلق بتعريف الخطأ الطبي بحيث يتم الاخذ بموضوع البيئة الطبية التي يجب ان تسبق تطبيق القانون، مثل ايجاد بروتوكولات طبية وتوفير الاجهزة والاحتياجات اللازمة لتجنب الطبيب الوقوع في اي خطأ طبي.

كما تم الاتفاق على انه بموجب التعديلات التي اخذت بشروط النقابة فانه لن يكون لشركات التأمين دور في تأمين الاطباء على الاخطاء الطبية وان التأمين سيكون من خلال صندوق تكافلي غير ربحي تشرف عليه الحكومة وتدفع اقساطه المؤسسات التي يعمل بها الاطباء سواء في القطاع العام او الخاص والجامعي ودون ان تحميل الطبيب اية اعباء مالية.

وبناء عليه قرر مجلس نقابة الاطباء تعليق الدعوة للاعتصام الى حين اقرار القانون بالصيغة التي تم الاتفاق عليها.

ويؤكد المجلس لا زال متمسكا بضرورة الاخذ بشروط النقابة والتي تهدف للوصول الى قانون متوازن وعادل يحمي الطبيب والمريض في ان واحد ويحول دون ارتفاع تكاليف العلاج في المملكة

التعليقات مغلقة.