صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاتحاد الاوروبي يمول 47 مشروعا أردنيا بـ 16 مليون يورو

قال منسق المكتب الاقليمي لشرق المتوسط لبرنامج التعاون عبر الحدود الذي ينفذه الاتحاد الاوروبي الدكتور عصمت كرادشة، ان الاتحاد الاوروبي دعم الاردن من خلال البرنامج بحوالي 16 مليون يورو من خلال تمويل 47 مشروعا .

وأضاف ان هذه المشروعات شملت مجالات البيئة، الزراعة والمياه، الطاقة المتجددة، السياحة والاثار، التنمية المستدامة وتنمية البيئة المحلية وغيرها حيث استفاد من هذه المشاريع عدد من المؤسسات الحكومية والجامعات الاردنية والجمعيات الاهلية.

وقال خلال محاضرة تعريفية بمجالات دعم المشاريع الإقليمية من خلال برنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر الابيض المتوسط والممول من الاتحاد الاوروبي في الجمعية الاردنية للبحث العلمي وادارها رئيس الجمعية الدكتور انور البطيخي مساء امس، انه يتم حاليا الاعداد لاستدراج مشاريع استراتيجية وبتمويل يصل الى 6 ملايين دولار للمشروع حيث من المتوقع حصول الاردن على عدد من المشاريع ذات البعد التنموي والاستراتيجي.

وقدم خلال المحاضرة ايجازا عن برنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر الابيض المتوسط ضمن الية الجوار الأوروبي تغطي أهداف البرنامج الاساسية ومن ابرزها تطوير الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم التعليم والبحث والتطوير التكنولوجي والابتكار، وتعزيز الاندماج الاجتماعي ومكافحة الفقر، وحماية البيئة والتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره.

وعن شروط وآلية التقدم لهذه المشاريع بين الكرادشة ان بإمكان المهتمين التقدم لها من خلال الموقع الالكتروني للبرنامج www.enpicbcmed.eu للحصول على المعلومات الاساسية عن البرنامج وكيفية التقديم والدليل الارشادي للتقدم، باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، كما يمكن من خلاله التعرف على انشطة البرنامج ومقترحات المشاريع المقدمة من جميع الدول المشاركة والبحث عن شركاء للمشاريع.

وحث الدكتور الكرادشه جميع المؤسسات الاردنية الحكومية او غير الحكومية على الاتصال مع المكتب الاقليمي لشرق المتوسط التابع للبرنامج والذي تستضيفه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للحصول على معلومات اوفى، لافتا الى ان الدعم يغطي مجالات واسعة من المواضيع التي تهم الاردن والمنطقة وتساعد على التنمية المستدامة.

التعليقات مغلقة.