صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حكومة الملقي تقترب من تنفيذ صفقة “ميقاتي” حول الملكية

تقترب حكومة هاني الملقي من إتمام صفقة اسهم رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي في شركة الملكية الاردنية، والتي وقعتها حكومة الدكتور عبدالله النسور ضمن اتفاق تلتزم به الحكومة شراء كامل اسهم ميقاتي في الملكية بمبلغ اجمالي ١٦ مليون دينار او ما يعادل ١.٨٥دينارا للسهم دون النظر الى سعره المتداول في بورصة عمان .
ورجحت مصادر مطلعة لـ ” المقر” ان إتمام الصفقة سيتم الإعلان عنه الأسبوع الجاري، لاسيما بعد اجتماع الهيئة العامة للشركة والذي سينعقد الخميس المقبل.
وبموجب الصفقة الحكومية مع ميقاتي، فقد التزمت الاولى مع نهاية العام الحالي، بشراء اسهم ميقاتي بسعر 80ر1 دينار دون النظر الى سعره في بورصة عمان (البالغ حالياً 46 قرشا).
وباعت الحكومة 70.3 في المئة من أسهم “الملكية الأردنية” إلى مستثمرين محليين وأجانب نهاية عام 2007، لتكون أول شركة طيران حكومية عربية تتم خصخصتها.
وكان مجلس النواب، قد أحال على لجنة خاصة ملف عقود شراء أسهم شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية التي جرت في عهد الحكومة السابقة الى لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية لدراستها، بينما تعهدت الحكومة بتقديم كافة المعلومات والوثائق التي تخص الموضوع للجنة المعنية.

التعليقات مغلقة.