صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهيئة العامة لمساهمي القاهرة عمان تقر نتائج اعمال البنك 2017

وافقت الهيئة العامة لبنك القاهرة عمان في اجتماعها العادي الذي عقدته يوم أمس الثلاثاء الموافق 24/4/2018 على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 120 فلس للسهم، أي بنسبة 12% من القيمة الإسمية للسهم ، وقد بلغت الارباح لعام 2017 قبل ضريبة الدخل مبلغ 41.9 مليون دينار ، في حين بلغت الارباح بعد ضريبة الدخل 30.3 مليون دينار.

وقد بين يزيد المفتي رئيس مجلس الإدارة، أن البنك تمكن بفضل استراتيجيته الناجحة وسياسته المتحفظة وإدارته الحصيفة للمخاطر بالإضافة إلى التزامه بأفضل معايير العمل المصرفي من تحقيق نتائج مميزة تجاوزت الموازنة التقديرية، حيث نمت موجودات البنك بنسبة 12.2% لتبلغ 2794.3 مليون دينار بحيث حققت ودائع العملاء نموا بنسبة 13.1% لتصل إلى 1749.9 مليون دينار. وارتفع رصيد التسهيلات الائتمانية بنسبة 13.4% لتصل الى 1537.9 مليون دينار مع المحافظة على جودة المحفظة حيث بلغت نسبة التسهيلات غير العاملة 3.82% وهي اقل من المعدل ضمن القطاع المصرفي في الاردن مع وجود مخصصات تغطي هذه التسهيلات غير العاملة بنسبة 77.8%. هذا ولا يزال معدل العائد على حقوق الملكية البالغ 9.15% من ضمن المعدلات العالية في القطاع المصرفي الأردني حيث يحتل البنك المرتبة الرابعة بين البنوك التجارية ، فيما بلغت نسبة كفاية راس المال 15.04% وهي اعلى من النسب المقررة من البنك المركزي الأردني.

ونوه يزيد المفتي إلى أن البنك سيستمر خلال عام 2018 في تنفيذ سياساته وخطته الإستراتيجية وفي تطوير أعماله من خلال المحافظة على نسب السيولة المرتفعة وعلى جودة المحفظة الائتمانية، بالإضافة إلى المساهمة في دعم المجتمع المحلي كجزء من مسؤولية البنك الإجتماعية.

وقد تم انتخاب مجلس ادارة جديد لمدة اربعة سنوات قادمة من التالية اسماؤهم:
السيد يزيد المفتي، السيد خالد المصري، المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، بنك مصر، الشركة العربية للتموين والتجارة ، السيد شريف الصيفي، السيد ياسين التلهوني، السيدة سهى عناب، السيد طارق عقل،السيد حسن ابو الراغب ، السيد سامي سميرات.

وفي نهاية الاجتماع تقدم يزيد المفتي بالشكر إلى عملاء البنك ومساهميه على ثقتهم ومساندتهم المتواصلة والتي مكنت البنك من تحقيق هذه النتائج، وإلى موظفي البنك لعملهم الجاد وانتمائهم وإخلاصهم، والبنك المركزي الأردني لجهوده المخلصة ودعمه الدائم، متطلعا إلى تحقيق المزيد من النمو والنجاح في الأعوام القادمة.

التعليقات مغلقة.