صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير البلديات ووزير النقل يزوران عددا من بلديات المفرق والبادية

يوسف المشاقبة

أعلن وزير الشؤون البلدية ووزير النقل المهندس وليد المصري ان الحكومة ستركز على دعم المشاريع التنموية لتوفير فرص العمل المناسبة وتحسين اوضاع المواطنين الاقتصادية والمعيشية والتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة .

جاء ذلك خلال جولة قام بها الوزير الى عدد من البلديات في محافظة المفرق اليوم الثلاثاء .

واشار المهندس المصري الى ان البلديات عليها مسؤوليات جسام تجاه خدمة المواطنين .منوها ضرورة ان تركز المجالس البلدية على التنمية ووضع الخطط الإستراتيجية الكفيلة بتنفيذ المشاريع الاستثمارية العائدة بالفائدة على الأهالي .

وبين الوزير ان تحديد أولويات من شانها ان تسهم في توفير المنح من الخارج وخصوصا المنظمات الدولية والتي تركز على اقامة مشاريع إنتاجية تهدف الى التشغيل ومعالجة مشكلتي الفقر والبطالة التي تواجه هذه المناطق .

واكد المهندس المصري حرص وزارة البلديات والتي استطاعت ان تنقذها من مشاكل كبيرة كانت تعاني منها في السابق وخلال الاربع السنوات القادمة قدمت الوزارة الدعم وسداد ديون بعض البلديات وهذا انجاز يسجل للحكومة في دعم المجالس البلدية والتي من شانها ان تسهم في تطوير مسيرة عملها نحو التنمية المستدامة .

وبين المهندس المصري على البلديات الآن ان تعتمد على نفسها في توفير الإحتياجات من خلال وضع كافة الخطط اللازمة للقيام بهذه المهمة التي أوكلت على عاتقهم . وكان عدد من رؤساء بلديات المحافظة قد قدموا عدد من المطالب الاساسية والمشاريع ذات الجدوى الإقتصادية وتنفيذ بعض متطلبات العمل من أجل تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وفي المناطق التي تحتاج إلى الإهتمام والمتابعة المطلوبة من قبل كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة

التعليقات مغلقة.